تركة الحافيظي تغرق مكتب الكهرباء في الإضرابات والمدير الجديد أمام تحدي وقف الإحتقان

زنقة 20 | متابعة

أعلن تنسيق نقابي خماسي عن إضراب لثلاث أيام، داخل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء، مع القيام بوقفة احتجاجية أمام الإدارة العامة.

وقال التنسيق الخماسي في بيان له ، إن الخطوة تأتي احتجاجا على غلق كافة قنوات التواصل والحوار من طرف الإدارة العامة مع التنسيق النقابي، وعزمها نقل مستخدمي المكتب المعينين في بنيات التوزيع الى الشركات الجهوية المتعددة الخدمات، تنزيلا للمادة 16 من مشروع القانون رقم 83-21.

ودعا التنسيق المكون من ( المنظمة الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النقابة الشعبية للمأجورين) الإدارة العامة إلى تغليب المصلحة العليا للبلاد على التعنت ونهج سياسة الإيذاء الصماء متجاهلة دعوته التنسيق للحوار من أجل مناقشة كافة الملفات العالقة ومتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع المدير السابق.

وأكد التنسيق النقابي، مواصلة النضال عبر تسطير برنامج نضالي جديد بعد هذه المحطة، داعيا كل مناضلي ومناضلات التنسيق النقابي الخماسي والمتعاطفين وعموم المستخدمين والمستخدمات للمشاركة الفعالة في هذه المحطة النضالية لأرسال رسالة قوية لمن يهمهم الأمر.

و أكد التنسيق بأنه لا يدعو لاحتقان، بل كان دائما حريصا على تجنب كل ما من شأنه أن يؤجج الأوضاع، الشيء الذي لن يكون في مصلحة بلادنا، متأسفا لما تقوم به الإدارة من عمل على اقصاء الفرقاء الاجتماعيين وتهميشهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد