بوريطة: الأمور تغيرت و مخطئ من يعتقد أن له أدوات للضغط على المغرب

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إنه مخطئ من يعتقد أن منطق الضغط أو إدخال المغرب في المتاهات السياسوية الإسبانية سيكون ايجابي.

وأكد بوريطة في الندوة الصحفية المشتركة التي عقدها إلى جانب رئيس الحكومة المستقلة لجزر الكناري، عقب عقد الجانبان مباحثات ثنائية، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالرباط : “كما قال جلالة الملك محمد السادس “مغرب اليوم ليس مغرب الأمس والمغرب يريد التعامل معه كشريك ويحترم من يتعامل معه كشريك”.

وأضاف بوريطة :” من يعتقد أن له أدوات للضغط على المغرب فهو مخطئ ولن يحصل على أي تعاون أو أية شراكة.. ومن الأفضل إبعاد المغرب عن  السجال السياسوي الداخلي الإسباني”.

وشدد بوريطة على أن “العلاقات المغربية الإسبانية تمر الآن بأحسن فتراتها وهو ما نشهده اليوم، وذلك بفضل إلتزام جلالة الملك محمد السادس نصره الله ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز وبفضل الإحترام المتبادل واحترام البندود في الاعلان 7 ابريل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد