البناء العشوائي والسمسرة في بيع “البراريك” يطيح برجال سلطة

زنقة 20 ا الرباط

قادت تقارير سوداء أعدتها مجموعة من العمالات بمختلف التراب الوطني، تتعلق بإحصاء عدد الدور و “البراريك” التي شيدت في غفلة من الجميع إلى الإطاحة بحوالي 15 رجل سلطة وأعوانهم، حسب يومية الصباح.

وقد أشرت المصالح المركزية مؤخرا على توقيف وتوبيخ وتنقيل رجال سلطة وأعوانهم، الذين تشتم فيهم رائحة فساد البناء العشوائي، تماما كما حدث، أخيرا، مع قائد كان يشتغل بجهة طنجة تطوان.

وتم توقيف هذا العدد الكبير من رجال السلطة خلال فترة الأمطار الرعدية التي تهاطلت أخيرا على مناطق متفرقة ببلادنا حيث استغلا رجال سلطة واعوانهم انشغال السلطات وتورطوا في نشاط البناء العشوائي، الذي انتشر بوتيرة كبيرة، ما عجل بالإطاحة بهم.

وتشكل بعض المناسبات، نظير فترة الحملات الانتخابية، غنيمة لا تعوض للعديد من سماسرة البناء العشوائي بالعديد من المدن، إذ يستغلون الظرفية لإغراق بعض المدن وضواحيها بالبناء العشوائي، الذي يدر أرباحا كبيرة على بعض رجال السلطة وأعوانهم.

وكانت فاطمة المنصوري وزيرة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، قد دعت إلى التشديد على ضرورة التعاقد مع شركات خاصة لإحصاء سكان الصفيح، طالما أن ممارسات “البيع والشراء” مستمرة من قبل بعض من تناط بهم مهمة الإحصاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد