البقالي ينقذ ماء وجه ألعاب القوى المغربية ببطولة العالم والإقصاء يجتاح بقية العدائين

زنقة 20. الرباط

أنقذ العداء المغربي سفيان البقالي ماء وجه ألعاب القوى المغربية في بطولة العالم، حينما فاز مساء اليوم الثلاثاء ببودابست، وللمرة الثانية على التوالي، بالميدالية الذهبية قي سباق 3000 متر موانع برسم بطولة العالم لألعاب القوى.

وأنهى البقالي السباق في زمن ثمان دقائق و5 ثوان و53 أجزاء من المائة، متقدما على الاثيوبي لاميشا غيرما (8:05.44 د) الذي حصد الفضية، والكيني أبراهام كيبوت الذي أحرز البرونزية (8:11.98 د).

الى ذلك، أقصيت العداءة المغربية نورة النادي، اليوم الثلاثاء، من نصف نهائي سباق 400 متر حواجز، برسم منافسات بطولة العالم لألعاب القوى التي تجري أطوارها حاليا ببودابست.

وحلت النادي في المركز السادس ضمن السلسة الإقصائية الأولى بزمن قدره 55 ث و15/100.

وتأهلت الفائزتان الإثنتان الأوليان في السلاسل السبعة إلى جانب العداءات اللواتي سجلن أحسن ثلاثة مواقيت، مباشرة إلى الدور نصف النهائي المرتقب إجراؤه مساء بعد غد الخميس، فيما سيقام السباق النهائي يوم السبت المقبل.

يشار إلى أن المغرب أحرز 31 ميدالية خلال مشاركاته الـ 18 السابقة في بطولات العالم لألعاب القوى، منها 11 ذهبية و12 فضية و8 برونزيات، فاز بها 14 عداء وعداءة.

و أقصي العداؤون المغاربة هشام أكنكام وعبد اللطيف صديقي وأنس الساعي من سباق 1500 متر ذكور الذي جرت أطواره اليوم السبت برسم بطولة العالم لألعاب القوى التاسعة عشرة التي تقام في الفترة من 19 إلى 27 غشت في العاصمة الهنغارية بودابيست.

واحتل العداء هشام أكنكام المركز التاسع في سلسلة التصفيات الثانية بزمن قدره 3 دقائق و 47 ثانية و45 جزءا من المائة، مخفقا بذلك في التأهل لنصف نهائي سباق 1500 متر.

وبدوره، احتل العداء عبد اللطيف صديقي المركز التاسع في السلسلة الثالثة بتوقيت 3 دقائق و 37 ثانية و 19 جزء من المائة ، فيما دخل أنس إيساي في المركز العاشر في السلسلة الرابعة بزمن قدره 3 دقائق و 35 ثانية و 63 جزء من المائة.

ويحجز العداؤون الذين يحتلون المراكز الستة الأولى في السلسلات الأربع المؤهلة لسباق 1500 متر، بطاقة العبور للدور نصف النهائي.

ويمثل المغرب في بطولة العالم لألعاب القوى (بودابست – 2023) 17 عداء وعداءة (12 عداء و 5 عداءات).

وأحرز المغرب 31 ميدالية خلال مشاركاته الـ 18 السابقة في بطولات العالم لألعاب القوى، منها 11 ذهبية و12 فضية و8 برونزيات، فاز بها 14 عداء وعداءة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد