فقدان قارب للهجرة السرية بسواحل الداخلة وسط تكهنات بغرق مهاجرين مغاربة وأفارقة (صور)

زنقة 20 | علي التومي

علم منبر Rue20 الإلكتروني لدى مصادر عليمة بأن دورية تابعة للبحرية الملكية قد أوقفت عشرات المرشحين للهجرة غير الشرعية من جنسيات أفريقيه جنوب الصحراء بإحدى سواحل مدينة الداخلة.

وأوضحت المصادر، أن دورية البحرية الملكية قد تمكنت من رصد قارب من الحجم الكبير يستعمل للصيد في دول أفريقيا جنوب الصحراء، على مسافة قريبه من مدينة الداخلة، قبل أن تعمل على محاصرته و إيقاف مساره.

وكشفت نفس المصادر، أن عملية إيقاف القارب أفضت لإيقاف 72 مرشحا للهجرة غير الشرعية، أغلبهم من جنسية سنغالية كانوا بصدد الهجرة إلى جزر الكناري، حيث تم نقلهم إلى ميناء الداخله وتسليمهم لعناصر الدرك البحري بالداخلة.

وفي سياق متصل ، لقي أربعة مهاجرين سريين من جنسيه مغربية ضمنهم امرأة، مصرعهم يوم أمس الاثنين، في حادث غرق قارب للهجرة غير النظامية كانوا على متنه متجهين صوب جزر الكناري الإسبانية.

إلى ذلك اكدت مصادر نقلا عن وكالة «ايفي» الإسبانية، أنه لم يتم لحدود الساعة تحديد عدد الأشخاص الذين كانوا على متن القارب الذي غادر سواحل مدينة الداخلة،ولم يعرف بعد عدد الناجين والمفقودين، مبرزة أن حادث انقلاب القارب، وقع على بعد ستين كيلومترا من شمال مدينه الداخلة، وأن الضحايا تتراوح أعمارهم بين 21 و 48 عاما.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد