بوصوف لـRue20: إصدار دليل الإقامة سيساهم في اندماج مغاربة إيطاليا

زنقة 20 ا الرباط

قدم مجلس الجالية المغربية بالخارج (CCME) و”باطروناطو أكْلِي” الإيطالي Patronato ACLI، يومه الخميس 6 يوليوز الجاري، دليلا عملياً للإقامة في إيطاليا بعنوان “من المغرب إلى إيطاليا -دليل عملي للإقامة في إيطاليا”.

ومناسبة هذا التقديم تم توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسستين من قبل عبد الله بوصوف، أمين عام مجلس الجالية المغربية بالخارج، وباولو ريكوتي، رئيس “باطروناطو أكْلِي”.

وفي هذا الصدد أكد عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج في تصريح لموقع Rue20 على هامش حفل التوقيع، أن” تقديم دليل عملي للإقامة في إيطاليا جاء من أجل دعم مسلسل إندماج المغاربة المقيمين في إيطاليا في المجتمع الإيطالي، وتوقيع إتفاقية في هذا الإطار يأتي أيضا من أجل دعم استراتيجية الشراكة التي تم تفعليها أمس بإطاليا عن طريق وزير الخارجية ناصر بوريطة”.

وأضاف بوصوف، أنه “من خلال هذه الخطوات سنمكن المغاربة المقيمين بإطاليا من التعريف بحقوقهم وواجباتهم وأيضا المساهمة في التعريف بالثقافة المغربية ودعم جميع القضايا التي تهم المملكة المغربية”، مشيرا إلى أن” هذا العمل يهدف إلى جعل المغاربة سفراء في إطاليا وسفراء أيضا لإيطاليا بالمغرب من أجل مواصلة بناء جسور بين البلدين”.

وأوضح الأمين العام لمجلس الجالية في ذات التصريح، أنه “في هذا الإطار جاء توقيع هذه الإتفاقية مع و”باطروناطو أكْلِي” الإيطالي الذي يتوفر على 600 مكتب بالتراب الإيطالي تمتلك 11 فرعا بعدد من بلدان العالم ولديها قرن من الزمن في العمل على ملفات الهجرة”.

وأكد بوصوف أن “هذه الشراكة سيتفيد منها المغرب من حيث المقاربة والسياسة التي تتبعها مؤسسة و”باطروناطو أكْلِي” الإيطالية تجاه الهجرة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد