مقاولون و أصحاب شركات يشكون بطش مسؤولي الخزينة بالداخلة 

زنقة 20 | علي التومي

تشتكي مؤسسات ومقاولات محلية بالداخلة تسلط مسؤول النفقات بالخزينة العامة للداخلة،معتبرة ان مثل هذه الممارسات تعد سببا مباشرا في تعرضها لخسائر مالية يمكن تفاديها ويضر بسمعتها في السوق المحلية والوطنية ويهدد استدامتها كشريك اساسي في التنمية.

وقالت مجموعة المقاولات المحلية المتضررة في ببان توصل به موقع Rue20 ; انها تطالب وزير الإقتصاد والمالية والخازن العام للمملكة للتدخل العاجل من اجل ما باتت تتعرض له من حيف من طرف رئيس مصلحة النفقات بالخزينة الاقليمية بالداخلة.

كما طالب المتضررون بتمكينهم من مستحقاتهم المستوفية لكافة الشروط المطلوبة وإلزام المعني بالأمر بالانضباط للمساطر المؤطرة لعمليات اداء النفقات المتعلقة بإنجاز المشاريع لفائدة المؤسسات العمومية ومجالس الجماعات الترابية بالداخلة وان يتعامل مع كل المقاولات المحلية بنفس المستوى بعيدا عن منطق المحسوبية والزبونية.

وأشار أصحاب البيان ان المقاولات المتضررة قد سجلت ان رئيس مصلحة النفقات بالخزينة المذكورة يتعاطي مع المقاولات المحلية دون مساواة بينها ، ما يمس بمصداقية المرفق العمومي.

إلى ذلك تناشد جميع المقاولات والشركات المتضررة والي جهة الداخلة وادي الذهب للتدخل من اجل انصافها وتوجيه المصالح المعنية بتمكينها من مستحقاتها المالية المتعلقة بإنجاز المشاريع لصالح مجالس الجماعات والمؤسسات العمومية انسجاما مع سياسة الحكومة في هذا الشأن وبما يضمن انجاز المشاريع في نطاق الآجال المحددة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد