رئيس جهة الرباط يمرر برنامج التنمية أعده مكتب دراسات بـ7 مليون درهم دون علم الأعضاء

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن غالبية أعضاء مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة غير راضون عن الطريقة التي مُرر بها برنامج التنمية الجهوية يوم أمس خلال دورة يوليوز.

وأوضح مصدر من داخل المجلس، أن رشيد العبدي رئيس الجهة المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة رفض إشراك أعضاء المجلس منذ مدة في إعداد برنامج التنمية منذ إنطلاق الدراسات، حيث لم يكن هناك توافق على البرنامج الذي أعِد خارج مقر المجلس الجهوي ورفض منح الفرصة للأعضاء لطرح إقتراحاتهم.

وأكد المصدر، أن رشيد العبدي عوض ترك المجال لأعضاء المجلس الجهوي والمنتخبين المحليين بعمالات وأقاليم الجهة لإعداد برنامج التنمية الجهوي فضل تمرير “صفقة” إعداد البرنامج لأحد مكاتب الدراسات بمبلغ يصل إلى 7 مليون درهم.

وكشف المصدر ذاته، أن الأعضاء تسلموا يوم أمس في دورة يوليوز برنامجا للتنمية مجهول الهوية حيث لم تقدم التفاصيل الدقيقة للمشاريع التي ستستهدف الجماعات المحلية بالجهة والتي ستمول بـ29 مليار درهم وتم منحهم محاور عامة دون الكشف عن الأثار المتوقعة من تلك المشاريع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد