معاناة الحجاج المغاربة في الحج تجر وزير الأوقاف للمسائلة البرلمانية

زنقة20ا الرباط

طالب فريق التقدم والإشتراكية بمجلس النواب بانعقاد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمن بالخارج من أجل الوقوف على ظروف إقامة الحجاج المغاربة بالديار المقدسة.

وطالب القريق البرلماني بعقد الإجتماع في رسالة موجهة لرئيس اللجنة من أجل إعطاء توضيحات للنواب من طرف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية للكشف عن التدابير والخطوات التي قامت بها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لضمان الشروط المناسبة للحج بالنسبة للحجاج المغاربة.

يشار إلى أن تم الوقوف على العديد من الإختلالات في الخدمات المقدمة للحجاج المغاربة في الديار المقدسة وذلك بشهادة الوزارة عن طريق شكاية قدمها مكتب الحجاج المغاربة بالسعودية تشتكي من ظروف الإقامة بمشعر منى، حيث تم رصد ضيق المساحة بمخيمات مشعر منى نتج عنه تكدس كبير إضافة إلى نقص الأفرشة المخصصة للحجاج، رغم أن العقد الموقع بين المكب وشركة إكرام الصيف للسياحة ينص على توفير فراش لكل حاج، ونقص في الأغذية وهي الخدمات التي أدى عنها الحجاج مالبغ مالية مسبقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد