إتفاقية تعاون تجمع جهة الداخلة وادي الذهب ومجلس جهوي بساحل العاج

0

زنقة20|علي التومي

صادق مجلس جهة الداخلة وادي الذهب اقصى جنوب المملكة،صباح اليوم الإثنين 3 يوليوز الجاري,على اتفاق إطار للتعاون اللامركزي بين جهة تونكبي (TONKPI) بدولة ساحل العاج وجهة الداخلة وادي الذهب بالمملكة المغربية.

وصوت أعضاء مجلس جهة وادي الذهب، تحت رئاسة ينجا الخطاط وبإشراف من والي الداخلة لامين بنعمر، على مذكرة تفاهم بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ومجلس محافظة مبور (MBOUR) بدولة السنغال.

في السياق ذاته، تمت المصادقة بعد الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب وجمعية جهات المغرب من أجل المساهمة في برنامج “منح لالة مريم”.

كما تم التصويت على إحداث شركة التنمية الجهوية لإنعاش المقاولة السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الداخلة وادي الذهب، بالإضافة للتصويت على إتفاقية شراكة متعلقة بإحداث وتفعيل آلية لدعم الإستثمار و المقاولات السياحية الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا بجهة الداخلة وادي الذهب.

هذا،وعلى غرار باقي مجالس جهات المملكة شهد اليوم الإثنين 3 يوليوز الجاري، مقر جهة الداخلة وادي الذهب أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز 2023 تحت إشراف والي الجهة لامسن بنعمر وبرئاسة ينجا الخطاط وبحضور عدد من أعضاء وأطر المجلس الجهوي تماشيا ومقتضيات القانون التنظيمي الخاص بالجهات 111.14

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد