الملك محمد السادس يتلقى تهاني عيد الأضحى من ملوك ورؤساء دول العالم بإستثناء الجزائر

زنقة 20. الرباط

توصل الملك محمد السادس ببرقيات تهاني من ملوك ورؤساء الدول الإسلامية والعربية وعدد من زعماء دول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بإستثناء النظام الجزائري.

وهكذا، توصل الملك محمد السادس بتهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لي أن أعرب لكم عن خالص التهائي وأطيب التمنيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة عليكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني ابن الحسين، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في برقية العاهل الأردني “يطيب لي أن أغتنم مناسبة احتفالات الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، لأبعث إلى جلالة أخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، بأحر التهاني القلبية وأطيب التبريكات بهذه المناسبة، سائلا المولى جل وعلا أن يعيدها عليكم وأنتم تنعمون بدوام الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس المصري في هذه البرقية، بالنيابة عن جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا، عن أصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية لجلالة الملك، داعيا الله عز وجل أن يعيده على جلالته وعلى الشعب المغربي الشقيق بالخير واليمن والبركات وعلى الأمتين العربية والإسلامية بدوام الرفعة والرقي.

كما تضرع الرئيس المصري إلى الله العلي القدير “أن يتقبل دعاءنا وأن يبارك جهودنا المشتركة لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين أبناء الأمة، من أجل تحقيق ما نتطلع إليه من آمال وطموحات للشعوب العربية والإسلامية”.

ومما جاء في هذه البرقية “صاحب الجلالة وأخى العزيز، أتمنى لكم عيدا سعيدا مباركا تتمتعون فيه بموفور الصحة والسعادة، ولشعبينا الشقيقين المزيد من التنمية والرخاء والازدهار”.

و توصل الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب أمير الكويت، بهذه المناسبة، عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات لجلالة الملك، سائلا المولى تعالى أن يعيد هذا العيد على البلدين الشقيقين وعلى الأمتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يديم على جلالة الملك موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة المغربية الشقيقة وشعبها الكريم “كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة والرشيدة”.

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس السنغالي، ماكي سال، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس السنغالي في هذه البرقية لجلالة الملك عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته بموفور الصحة وطول العمر وبالرخاء لجلالته وللأسرة الملكية وللشعب المغربي الصديق والشقيق.

ومما جاء في برقية الرئيس السنغالي “أدعو الله واسع الكرم أن يتقبل صلواتنا ويؤيد جهودنا المشتركة في خدمة الأمة الإسلامية”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب العاهل البحريني في هذه البرقية لجلالة الملك عن أطيب التهاني والتبريكات مقرونة بكل أماني الخير والمسرة، ضارعا إلى الله القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمة وأمثالها على جلالة الملك بموفور الصحة والسعادة وعلى الشعب المغربي الشقيق في ظل القيادة الحكيمة لجلالته بدوام التقدم والازدهار وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من سلطان عمان، هيثم بن طارق، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والأمة الإسلامية تستقبل أيام عيد الأضحى المبارك أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة ومديد العمر مقرونة بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الجليلة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخيرات ونمو البركات، وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمان، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان بهذه المناسبة باسمه واسم حكومة شعب جمهورية السودان عن أحر التهاني والتبريكات لجلالة الملك، معربا عن متمنياته لجلالته بموفور الصحة والعافية وللمغرب بالتقدم والازدهار.

ومما جاء في هذه البرقية “نهنئكم بهذه المناسبة سائلين الله عز وجل أن يكون عيد خير واستقرار وتقدم لبلادنا وبلدكم وأن يعيده علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

وأشاد السيد عبد الفتاح البرهان في هذه البرقية بأواصر الإخوة الصادقة والعلاقات الثنائية الفاعلة التي تربط بين البلدين، مؤكدا في ذلك حرص السودان على مواصلة العمل والتعاون المشترك من أجل تعزيز العلاقات والارتقاء بها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية، السيد نجيب ميقاتي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب السيد ميقاتي، في هذه البرقية، عن خالص التهاني وأطيب المتمنيات لجلالة الملك، سائلا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على جلالته بموفور الصحة والعافية وعلى المملكة المغربية وشعبها الشقيق بدوام الخير والتقدم والرخاء.

واغتنم رئيس مجلس وزراء الجمهورية اللبنانية هذه المناسبة المباركة، ليعرب لجلالة الملك عن عمق تقديره للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين، معربا عن سعيه الدائم إلى تعزيزها وتطويرها لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والمغربي.

كما توصل الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا ونحن نستقبل أيام عيد الأضحى المبارك، أن نبعث إلى جلالتكم وإلى الشعب المغربي الشقيق بتهانينا الطيبة، وتمنياتنا الصادقة بهذه المناسبة المباركة، داعين الله أن يمن عليكم بالصحة والعافية، وعلى بلدكم الشقيق بالتقدم والرخاء، وعلى أمتنا العربية والإسلامية قاطبة بوافر الخير والبركات”.

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية كازاخستان، السيد قاسم جومارت توكاييف، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس الكازاخستاني، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن الشعب الكازاخستاني، عن أحر التهاني لجلالة الملك، وللشعب المغربي.

ومما جاء في هذه البرقية أن عيد الأضحى “يعتبر مناسبة عظيمة تمجد الإسلام كدين للصلاح والإبداع والانسجام ودعوة للأمة الإسلامية بأسرها إلى السلام والوحدة والتفاهم المتبادل.” واغتنم السيد جومارت توكاييف هذه المناسبة للتعبير عن متمنياته لجلالة الملك بدوام السعادة والتوفيق في مهامه والازدهار والرفاهية للشعب المغربي الصديق.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية طاجيكستان، السيد إمام علي رحمان، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية أن “هذا العيد المبارك، لجميع مسلمي العالم يعبر عن القيم الخالدة للدين الإسلامي، ويعزز وحدة وتضامن شعوينا على مر القرون.” وأضاف “وأنا على يقين أن العلاقات الودية والأخوية والتعاون البناء بين بلدينا ستستمر في التطور بما يحقق مع روحانياتها السامية لصالح شعبينا وستثرى بمحتوى جديد”.

وعبر السيد إمام علي رحمان عن متمنياته لجلالة الملك بدوام الصحة والسعادة وكل النجاح في أداء مهامه القيادية، وللشعب المغربي الشقيق بدوام الأمن والاستقرار والرفاهية والازدهار.

و توصل الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس الأذري في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن الشعب الأذري، عن أخلص التهاني لجلالة الملك ولشعبه الوفي بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يعتبر يوما غاليا لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، ويرمز إلى النعم الإلهية.

كما أعرب الرئيس الأذري عن تمنياته لجلالة الملك بموفور الصحة والسعادة والنجاح في عمله، ودوام السلام والازدهار في بلد المغرب الشقيق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد