وزير النقل يتفرج.. فوضى بالمحطات الطرقية و زيادات صاروخية في أسعار التذاكر

 

زنقة 20 | الرباط

شهدت أسعار تذاكر التنقل بين المدن عبر الحافلات، عشية عيد الأضحى، ارتـفـاعا صاروخـيا تتجاوز في بعض الأحيان 200 في المائة مقارنة بالأسعار في الأيام العادية.

واتهم مسافرون غاضبون ، أرباب النقل باستغلال هذه المناسبة الدينية لكسب الأرباح بشكل غير مبرر.

وفي الوقت التي تتعالى فيه الأصوات المطالبة بضرورة تدخل الجهات المعنية من أجل مراقبة أسعار التنقل خلال أيام الأعياد والمناسبات، قصد حماية المسافرين، يرى أرباب النقل بالمقابل أن ارتفاع أسعار المحروقات يفاقم من أوضاع القطاع المتأزمة.

ورغم الدعوات التي تطالب بتدخل وزير النقل محمد عبد الجليل، للحد من ظاهرة ارتفاع أسعار تذاكر التنقل، وتعرض مسافرين للإبتزاز، إلا أن الوزير ظل يتفرج على الوضع دون أي مبادرة.

وتعرف المحطات الطرقية هذه الأيام ، حركية كبيرة في مجال النقل بين المدن بفعل رغبة العديد من العاملين في المدن الكبرى قضاء عطلة العيد مع عائلاتهم.

غير أنه يلاحظ أن بعض الشركات لا تحترم دفاتر التحملات و تسارع الى رفع التسعيرات بشكل غير مبرر يفوق 200 بالمئة في بعض الحالات مما يعد تبخيسا للمجهودات الحكومية التي تهدف الى دعم القدرة الشرائية للمواطن عبر دعم مهني النقل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد