برلماني يتهم الميراوي بإقصاء شباب طنطان من الولوج لكلية الطب

زنقة 20 ا الرباط

إتهم النائب البرلماني محمد صباري عن حزب الأصالة والمعاصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي، بإقصاء مترشحات ومترشحي إقليم طانطان من إيداع ملفات ترشيحهم لولوج كلية الطب والصيدلة بجهتهم الأصلية وإلحاقهم بجهة أخرى (جهة العيون الساقية الحمراء).

وأكد النائب البرلماني، اليوم الإثنين، في جلسة عمومية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن “الوزارة حددت روافد كليات الطب والصيدلة “شعبة الطب” حسب مكان الحصول على البكالوريا”.

واستغرب النائب البرلماني حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تطبيق روافد كلية الطب والصيدلة كلميم في كل من (كلميم وسيدي افني وآسا الزاك)؛ و إلحاق إقليم طانطان الذي ينتمي إداريا وواقعيا لجهة كلميم وادنون بجهة العيون الساقية الحمراء.

واتهم محمد صباري الوزير ايضا الوزير بخرق القانون وإقصاء أبناء إقليم طانطان من المباراة وضرب دستور المملكة وللجهوية الموسعة التي نادى بإرسائها دعائمها الملك محمد السادس .

وشدد النائب البرلماني أن هذا الخرق السافر للقانون بات على أبناء الإقليم الحاصلين على البكالوريا به التنقل إلى العيون وقطع أكثر من 320 كيلومتر بينما طانطان يعتبر من الأقاليم المكونة لجهة كلميم وادنون، ولا يبعد عن كلميم عاصمة الجهة سوى ب 120 كيلومتر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد