بحضور الجزائر.. المغرب يحتضن مجلس وزراء الإعلام العرب

زنقة 20 | الرباط

تحتضن الرباط اليوم الأربعاء، الاجتماع الـ17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وكانت اللجنة الدائمة للإعلام العربي قد بحثت في اجتماعها ال99، أول أمي بالرباط، وثائق العمل التي أعدتها الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام انطلاقا من الإسهامات البناءة للدول الأعضاء والشركاء المعنيين لرفعها إلى المكتب التنفيذي اليوم تمهيدا لاعتمادها من طرف المجلس الوزاري غدا الاربعاء.

‎ وسيتم خلال الدورة ال53 لمجلس وزراء الاعلام العرب استعراض وتقييم التقدم الحاصل في تنفيذ قرارات المجلس منذ انعقاد الدورة ال 52 بالقاهرة في ضوء الاجتماعات المكثفة التي عقدت على مستوى هياكل المجلس واللجان وفرق العمل داخل وخارج بلد المقر.

وتتصدر أجندة هذا الاجتماع مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك مشروع المرصد والمنصة المدمجة.

كما يبحث هذا اللقاء الوزاري غدا تحديث الاستراتيجية الاعلامية العربية ووضع خطتها التنفيذية، وتنفيذ أهداف الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، وإدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية، و الإعلام البيئي، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد