الوكيل العام يأمر بعقل كل الممتلكات العقارية للوزير السابق محمد مبديع و11 معتقلاً في قضية صفقات بلدية الفقيه بنصالح

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 أن الوكيل العام للملك بإستئنافية الدارالبيضاء أذن بعقل كل الممتلكات العقارية للوزير الحركي السابق ورئيس بلدية الفقيه بنصالح المعتقل محمد مبديع موضوع الملف عدد 949/2023.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فإن عقل الممتلكات العقارية سيشمل أيضاً عدد من المعتقلين (11) ضمنهم مقاول معروف حضي بنصيب الأسد من صفقات بلدية الفقيه بنصالح ومقاولين آخرين وموظفين وأعضاء بالمجلس البلدي.

وحسب مصادرنا فإن عقل الممتلكات إجراء صدر عقب إضافة صك إتهام آخر في وجه الوزير السابق، وهو غسيل الأموال.

وكانت الغرفة الجنحية باستئنافية الدار البيضاء، قد رفضت بتاريخ الخميس 25 ماي 2023، تمتيع محمد مبديع، رئيس جماعة الفقيه بنصالح، بالسراح المؤقت.

وجاء القرار بعدما كانت الغرفة قد قررت، حجز الملف للمداولة قبل إصدار القرار النهائي.

وتشبث دفاع القيادي في الحركة الشعبية بمتابعته في حالة سراح مؤقت، لتوفر ضمانات حضوره ونظرا لحالته الصحية.

وعلاقة بالقضية نفسها، تم منتصف ماي الماضي متابعة طبيبين في الفقيه بنصالح في حالة اعتقال، بأمر من وكيل الملك لدى ابتدائية الفقيه بنصالح، بعد الاستماع إليهما بخصوص شهادة طبية تم تسليمها لمبديع، وفي جلسة ثانية تم رفض طلب متابعتهما في حالة سراح.

وتوبع مبديع في حالة اعتقال من أجل تبديد أموال عمومية والارتشاء واستغلال النفوذ والتزوير في شواهد تجارية وعرفية، رفقة موظفين ومقاولين، فيما توبع في حالة سراح موظفون في جماعة الفقيه بنصالح.

وجرى الاستماع إلى مبديع بعدما أحضرته عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من منزله في الرباط صباح 26 أبريل 2023، بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى استئنافية الدار البيضاء.

وكان مبديع قدم استقالته من رئاسة لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، قُبيل الاستماع إليه، بضغط من الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد