اليوسفية.. قضاة الحسابات يقتفون أثر مشاريع كلفت الملايين وتبخرت في الهواء

زنقة 20 ا متابعة

علم موقع Rue20، أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش آسفي حلوا صباح اليوم الإثنين بعدد من الجماعات القروية التابعة لإقليم اليوسفية.

وأوضح مصدر جماعي لموقع Rue20، أن “العديد من الجماعات القروية بالإقليم تعرف “انزلاقات” في التدبير واختلالات في الحكامة المالية، وهو ما سيفرض على قضاة المجلس المكوث لأيام داخل مقرات الجماعات لافتحاص الوثائق الإدراية والمالية لرصد كافة الخروقات المحتملة”.

وأكد ذات المصدر، أن “بعض الجماعات تعرف خروقات كبيرة على مستوى ميزانية التجهيز أبرزها جماعة إيغود بالإقليم، حيث تمت المصادقة على عدد من المشاريع المتعلقة بالتجهيز، خصصت لها ميزانيات من أجل تشييدها ولم يظهر لها أثر إلى حدود الساعة”.

يذكر أن تقارير سابقة للمجلس رصدت اختلالات كثيرة متعلّق بأنشطة المحاكم المالية، فيما يخصّ تدبير مجالس الجهات والعمالات والجماعات الحضرية والقروية للمال العام، إذ بيّن المجلس الأعلى للحسابات غياب الحكامة المالية على مستوى المشاريع والمنح والأوراش والخدمات الأساسية، وذلك انطلاقًا من ملاحظات مجالسه الجهوية، والمتوقع أن يرصد قضاة المجلس هذه السنة عدة اختلالات بعدد من الجماعات القروية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد