بعد المصادقة على قانون المهنة.. الصيادلة يشكرون وزير الصحة

زنقة 20 ا الرباط

صادقت لجنة القطاعات الاجتماعية، بمجلس النواب، ليلة أمس الثلاثاء 07 يونيو 2023، بالإجماع على مشروع قانون رقم 98.18 المتعلق بالهيئة الوطنية للصيادلة، حيث وافقت الحكومة على مجموعة من التعديلات التي تقدمت بها فرق والمجموعة النيابية من المعارضة والأغلبية، وذلك لتجويد مشروع القانون الذي أحالته الحكومة على البرلمان في 25 دجنبر 2019.

وفي هذا الصدد، وجهت الفيدرالية الوطنية لنقابات صيادلة المغرب رسالة شكر لوزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد ٱيت الطالب، تعبر فيها عن شكرها وتقديرها على “المجهودات المبذولة من أجل إقرار مشروع قانون الهيئة الوطنية للصيادلة 98-18، وتبني تعديلات جوهرية كانت محل إجماع للمركزيات النقابية”، معتبرة أن “هدفها تجويد هذا النص القانوني وملائمته لروح الجهوية التي تعتبر لبنة من لبنات العهد الجديد من دستور المملكة المغربية الشريفة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

وقالت النقابة إن “هذا النص التشريعي الذي طالت مدة انتظاره من طرف صيادلة المملكة كفيل بحل الإشكالات التنظيمية داخل المهنة، وتخليق الممارسة المهنية لما فيه مصلحة المهنيين والمواطنين على حد السواء وإغناء للترسانة القانونية الصحية”.

وأضاف ذات التنظيم النقابي في معرض نفس الرسالة: “إن موقفكم البناء فاتحة خير ومبادرة طيبة تعطي لعموم الصيادلة انطباعا ايجابيا وتجعلهم متفائلين بمصير مختلف نقاط ملفهم المطلبية”، مشددا على أن المقاربة التشاركية التي نهجها وزير الصحة والحماية الإجتماعية خالد ٱيت الطالب، وتفاعله الايجابي كفيلين بإعادة الاعتبار لمهنة الصيدلة النبيلة وتثمينا لدورها الصحي والاجتماعي والانساني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد