ضعف صبيب الإنترنت بجماعات تاونات يجر وزيرة الإنتقال الطاقي للمسائلة البرلمانية

زنقة20|علي التومي

وجه المستشار البرلماني سعيد شاكر سؤال كتابي لوزيرة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة حول ضعف البنيات التحتية الخاصة بالإنترنت وإنعدام شبكة الإتصالات بعدد من الجماعات القروية التابعة لإقليم تاونات.

وقال المستشار البرلماني سعيد شاكر في سؤال تتوفر Rue20 على نسخة منه، ان عدد من إدارة الجماعات القروية وساكنة هذه الجماعات التابعة لإقليم تاونات تشتكي من الغياب التام او ضعف التغطية بسبب الإنترنت وشبكة الإتصالات نتيجة النقص الحاد في البنيات التحتية المتعلقة بهما.

وأشار المستشار البرلماني ان هذا الأمر يحرم هذه الفئة من الإستفادة من الإمكانيات التي توفرها هذه الخدمات في قضاء حاجياتها الأساسية وتحسين مستواها المعيشي ويفوت عليها مواكبة التطور الذي تعرفه بلادنا وهو مايزيد من حجم الفجوة الرقمية بين هذه المناطق ونظيراتها على مستوى الإقليم وخارجه.

وشدد شاكر في معرض سؤاله ان مجموعة من الجماعات القروية التابعة لإقليم تاونات تعد هي الأكثر تضررا على هذا المستوى رغم الكثافة، متساءلا عن ماهية الإجراءات التي تعتزم الوزارة إتخاذها لتعزيز البنيات التحتية الخاصة بالشبكة بدواوير وجماعات إقليم تاونات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد