نائب برلماني صحراوي: قرار محكمة لندن إنتكاسة للجزائر وإنتصار دبلوماسي للمغرب

زنقة 20 ا الرباط

أشاد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار والنائب البرلماني، محمد الأمين حرمة الله، بقرار محكمة الاستئناف بالعاصمة البريطانية لندن الرافض وبشكل نهائي لطلب الإستئناف الذي تقدمت به منظمات غير حكومية داعمة لأطروحة البوليساريو.

ووصف حرمة الله القرار بأنه إنتصار تاريخي وقوي للمغرب وللوحدة الترابية، وذلك لأن الإتفاق التجاري مع المملكة المتحدة يشمل الأقاليم الجنوبية, مشيرا في ذات السياق، أنه إنتكاسة حقيقية لجهود البوليساريو والجزائر الرامية إلى عرقلة الاتفاقيات التجارية مع بريطانيا.

حرمة الله أكد في تصريح لوسائل إعلام، أن الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف البريطانية قطعي ونهائي وستكون له إنعكاسات على القرار المرتقب من محكمة العدل الأوربي بشأن الإتفاقيات التجارية مع بلادنا والتي تضم الاقاليم الجنوبية في بنودها.

كما أنه قرار يأتي يقول حرمة الله ليكرس سلسلة الانتصارات الكبيرة المحققة من الدبلوماسية الملكية على صعيد تعزيز وحدته الترابية، وتكريس سيادة المملكة على أقاليمها الجنوبية.

وهي الإنتصارات التي تجسدت من خلال عديد الشراكات والإتفاقيات المبرمة بين المغرب وعديد الدول، والتي تشمل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن افتتاح العديد من القنصليات والتمثيليات الديبلوماسية بهذه الأقاليم العزيزة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد