تعيين ابنة البرلماني الجماني على رأس مجلس الرقابة بالبنك الشعبي

زنقة 20 ا علي التومي

انتخبت أمس الخميس 24 ماي الجاري ابنة الأقاليم الجنوبية للمملكة الصحراوية لالة الحجة الجماني، لتكون بذلك أول إمرأة مغربية على رأس مجلس الرقابة على البنوك الشعبية.

ويروم دور مجلس الرقابة على البنوك الشعبية في المغرب إلى ممارسة سلطة الرقابة على العمل البنكي وضمان تطبيقها للقوانين واللوائح المالية والبنكية المعمول بها في المملكة.

وكان قد إنعقد الجمع العام العادي لشركاء البنك الشعي للعيون ايوم الخميس 25 ماي 2023 بمقر البنك الكائن بالعيون، حيث شكلت ذات المناسبة فرصة لتجديد أعضاء مجلس الرقابة المنتهية ولايته والمحددة في ست سنوات.

وبحضور عدد كبير من الشركاء بما فيهم أعضاء مجلس الرقابة وأعضاء مجلس الإدارة الجماعية، تمت مناقشة مجموعة من النقط المدرجة في جدول الأعمال، وبالخصوص الموافقة على التقريرين السنويين للإدارة الجماعية ومجلس الرقابة والمصادقة على الحسابات السنوية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2022.

كما قد تمت كذلك المصادقة على إرصاد الأرباح للسنة المالية 2022، وذلك بناء على الأرباح المحققة خلال العام المالي.

وللإشارة، فإن البنك قد حقق وفق بلاغ له نتائج إيجابية خلال العام المالي الماضي، وأنه سيواصل تعزيز مكانته كأحد البنوك الرائدة في المنطقة من خلال تقديم خدمات مصرفية عالية الجودة والتزامه بتوفير بيئة أمنة وشفافة لعملائه وشركائه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد