وفد أمريكي يحل بالصحراء المغربية لتوقيع إتفاقية توأمة بين جماعة العيون ومدينة هوليود

زنقة20ا العيون

تزامنا مع احتفالات ما يسمى تأسيس جبهة البوليساريو وقع اليوم الأربعاء 10 ماري الجاري، رئيس المجلس الجماعي للعيون حمدي ولد الرشيد، وعمدة مدينة هوليود الأمريكية جوش ليفي، بمقر الجماعة، على اتفاقية توأمة هامة بين المدينتين.

وتروم هذه الإتفاقية الأولى من نوعها على الصعيدين الإفريقي والإقليمي إلى تعزيز التعاون بين المدينتين، وتبادل الخبرات والتجارب والزيارات.

كما تهدف ذات الإتفاقية أيضا إلى التعاون والتبادل في كافة القطاعات لاسيما القطاع الثقافي والفني والرياضي في إطار شركات من شأنها أن تفسح المجال أمام آفاق واعدة تخدم مجلسي المدينتين في المستقبل، بالإضافة لتبادل الخبرات والزيارات وتعزيز المبادلات بين الجانبين.

مراسيم التوقيع على الاتفاقية جرت بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات، ووالي أمن العيون حسن أبو الذهب، ونواب رئيس المجلس الجماعي، وعدد من أعضاء وأطر المجلس، ورؤساء المجالس المنتخبة والمصالح الخارجية، إلى جانب بعض الشخصيات المدنية والعسكرية.

وكان الوفد الأمريكي قد قام بجولة ميدانية للعديد من المشاريع التنموية والأوراش الملكية وكذا الإطلاع على البنية التحتية للمدينة العيون كما استمع لعرض مفصل ومعزز بالأرقام للثورة التنموية التي تشهدها عاصمة أقاليم جنوب المملكة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد