الزعيم الجديد لحزب الزيتونة لـRue20 : بنعلي مات سياسياً

زنقة 20 | الرباط

كشف الأمين العام المنتخب لحزب جبهة القوى الديمقراطية المصطفى لمفرك، أن القرار الصادر عن ابتدائية الرباط، الخميس 27 أبريل 2023، والقاضي ببطلان دورة المجلس الوطني لحزب “جبهة القوى الديمقراطية”، المنعقد بكلميم في 13 مارس 2022، شكل فرحة عارمة لدى الأوساط السياسية، بخاصة منها مناضلو ومناضلات “حزب جبهة القوى الديمقراطية”، الذين اكتووا بنيران “مصطفى بنعلي” من على جميع المستويات؛ (التدبيرية، التسييرية، الانفرادية، وغيرها).

و ذكر لمفرك في تصريح لموقع Rue20 ، أن القرار شكل قفزة نوعية، وصفها البعض، بمثابة انتصار حقيقي ل “تيار” ظل يناضل ويكافح من أجل الإطاحة ب “بنعلي”، كما جاء على لسانه.

و أوضح لمفرك ، أنه خلال بحر سنة 2019، دَوَّنَ التاريخ أن قياديا في الحزب، واسمه “المصطفى لمفرك”، عضو الأمانة العامة لحزب جبهة القوى الديمقراطية، وعضو مجلسه الوطني، قاد حركة تصحيحية، نتج عنها انعقاد مؤتمر وطني استثنائي، بالجديدة بتاريخ 16 يونيو 2019، وانتخب على إثره أمينا عاما للحزب خلفا لمصطفى بنعلي، مع ما تَلاَهُ من صدور مقرر قضائي، مُعَزِّز، عن محكمة الاستئناف بالرباط، بتاريخ 20 يوليو 2022، كما هو ثابت من خلال الملف الكامل لمخرجات هذا المؤتمر، الذي وُضِعَ، مشفوعا، بأحكام قضائية، لدى مصالح وزارة الداخلية، مقابل وصل مؤرخ في 28 أكتوبر 2022، لتعود، بذلك، شرعية الأمانة العامة للسيد “المصطفى لمفرك” دون منازع.

ومنذ ذلك الحين، يضيف لمفرك ، أقام “مصطفى بنعلي” الدنيا وأقعدها، بهدف التشويش على غريمه، والحيلولة دون قيامه بمهامه، على الوجه الأكمل، تماما كما أوكلت إليه من طرف المؤتمرين والمؤتمرات، وكان أبرزها وضع شكايتين كيديتين، لدى النيابة العامة بالجديدة، شهر مارس من السنة الجارية، يتهم من خلالها “المصطفى لمفرك” بانتحال صفة الأمين العام للحزب.

مضيفا ، أنه أمام ما أدلى به من وثائق وحجج، وبراهين وأدلة، اقتنعت النيابة العامة بأن التهم الموجهة ضده، إنما هي تهم باطلة وكيدية، ولا أساس لها من الصحة، جَرَّ بنعلي، بعدها، أذيال الخيبة، مما تأكد معه، ومن جديد، شرعية “المصطفى لمفرك” كأمين عام لحزب جبهة القوى الديمقراطية.

و أكد لمفرك ، أن الثابت الوحيد، في كل ما يجري ويدور، هو أن، “مصطفى بنعلي”، انتهى ومات سياسيا سنة 2019، ولم ينته سياسيا سنة 2023.

و أشار إلى أن نهاية بنعلي السياسية، لم تكن وليدة اليوم، وإن كان ظهورها، هذه المرة، مختلفا بعض الشيء، بل جاءت وليدة استحقاق دعا إليه المؤتمر الوطني الاستثنائي للجديدة، حين انتخب “المصطفى لمفرك” بدلا منه.

مؤكدا أن حزب جبهة القوى الديمقراطية، لا يعيش على الفراغ، بل يعيش بقيادة شرعية، ، منبثقة عن المؤتمر الوطني الاستثنائي، المنعقد بالجديدة يوم 16 يونيو 2019، برآسة الأمين العام “المصطفى لمفرك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد