ميارة: حكومة أخنوش أطلقت جولات حوار إجتماعي بجدية ونحن كنقابات إنخرطنا فيها بمسؤولية وروية

زنقة20ا الدارالبيضاء

أكد النعم ميارة، الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب أن الإتحاد انخرط بكل جد ومسؤولية وبرؤية واضحة في جولات الحوار الاجتماعي التي أطلقتها حكومة أخنوش.

وأوضح ميارة الذي كان يتحدث اليوم الإثنين أمام حشد من أنصاره بالدار البيضاء، بمناسبة فاتح ماي، أن هذا الإنخراط للنقابة جاء انطلاقا من اقتناعها بالمنطق التراكمي والمتدرج للنتائج كمنهج عملي ومنظور واقعي يتأسس على معطيين: أولهما قدرات وامكانات الدولة المغربية وثانيهما عدالة المطالب واستحقاق ومستحقيها نأيا بمشاعر الطبقة الشغيلة عن الاستقطاب الحاد والتوظيف الظرفي.

وأبرز الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أن جولات الحوار الاجتماعي السابقة أفضت إلى إبرام عدد من الاتفاقيات والوقوف على مدى جدية والتزام الحكومة بتنفيذها خاصة اتفاق 30 أبريل 2022 والميثاق الوطني لمأسسة الحوار الاجتماعي الذي يضع التنظيمات النقابية بتواز وتوازن مع المخاطب الحكومي، سواء على مستوى الموقع التفاوضي أو عبر اعتماد آليات مشتركة، لتقويم تنفيذ الالتزامات وتصويبها عند الاقتضاء.

وتابع ميارة، أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتمسك بمطلب التدخل الفوري لضبط الأسعار عبر محاربة كل أشكال الاحتكار والمضاربات مع إعمال إعفاءات وتخفيضات ضريبية تهم المواد والسلع الأساسية كما يتمسك بمطلب تحسين الدخل بنسبة تحقق التعافي الكلي للقدرة الشرائية بعيدا عن القيم والمبالغ التي يتم ترويجها عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي لم يسبق التداول بشأنها خلال جولات الحوار الاجتماعي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد