الجماهير الكروية تحمل كازا إيفنت مسؤولية فاجعة مقتل مشجعة رجاوية

زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

حملت الجماهير الكروية المغربية مسؤولية مقتل مشجعة من أنصار النادي الرجاء، يوم أمس، قبل إنطلاق مباراة النادي ضد الأهلي لشركة “كزا إبفنت”.

وكشف نشطاء بمواقع التواصل الإجتماعي، أن المشجعة الرجاوية التي تنحدر من مدينة المحمدية لقيت مصرعها بمحيط ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء بسبب السوء التنظيم الذي عرفته عملية ولوج المشجعين من إحدى البوابات المؤدية إلى المدرجات داخل الملعب.

وأكد النشطاء أن “سوء التنظيم ليس بغريب على هذه الشركة التي ظلت منذ سنوات تجني أموالا طائلة بدون حسيب ولا رقيب وتتسبب في مشاكل تضر بصورة المغرب عالميا أصبحت الكرة المغربية في غنى عنها، مؤكدين أنه حان الوقت لوضع حد لهذه التصرفات وترتيب المسؤوليات في وفاة شابة في مقتبل العمر ذنبها الوحيد تشجيع ناديها بحب وشغف كلفها حياتها.

وتسائل النشطاء عن الأسباب التي جعلت الشركة تسمح بولوج أزيد من 45 الف متفرج، عوض حوالي 38 ألف مشجع التي كانت مقررة بسبب الإصلاحات الجارية على جزء من المدراجات.

يذكر أن مشجعة لنادي الرجاء البيضاوي لقيت مصرعها بمحيط ملعب محمد الخامس الرياضي خلال مباراة جمعت الرجاء والأهلي المصري في إياب ربع نهائي أبطال أفريقيا.

وأصيبت المشجعة التي تنحدر من مدينة المحمدية بغيبوبة خارج المدرجات إثر التدافع والازدحام الكبيرين قبل انطلاق المباراة، وتم نقلها على وجه السرعة الى مستشفى مولاي يوسف لتلقي العلاج، لتفارق الحياة في ذات المستشفى.

وتم فتح تحقيق من طرف الجهات الأمنية لمعرف ملابسات وأسباب الوفاة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد