البام يشيد بنجاح الحكومة في الإقلاع بنشاط القطاع السياحي

زنقة 20 ا الرباط

أشاد فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين بنجاح الحكومة في فتح نقاشات مع الفاعلين السياحيين من أجل الإقلاع بالقطاع السياحي

وقال عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، مولاي مسعود أكناو، “الفريق يثمن عاليا الإجراءات الحكومية المستعجلة لدعم القطاع السياحي والإجراءات المتخذة فيما يخص قطاع السياحة”، مؤكدا أنه ينطلق في مقاربة الموضوع من ضرورة تفعيل التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بمناسبة عيد العرش المجيد بتاريخ 29 يوليوز 2020، ومن التزامات الحكومة الواردة في البرنامج الحكومي المتمثلة في الإنعاش الإرادي لقطاع السياحة.

وأضاف أكناو، في مداخلة له باسم الفريق خلال جلسة عمومية عقدها مجلس المستشارين أمس الثلاثاء لتقديم “الأجوبة عن الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة من قبل رئيس الحكومة”، حول موضوع “السياسة السياحية الوطنية”، (أضاف) “نسجل بإيجابية انعكاس تألق أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022 على القطاع السياحي خلال الفترة التي تلت ذلك، حيث سجل منذ انطلاق كأس العالم، اهتمام غير مسبوق بالمغرب، مع الإشادة في مختلف وسائل الإعلام الدولية”.

وبالموازاة مع ذلك، سجل المستشار البرلماني أهمية الإجراءات التي قامت بها الحكومة، من قبيل المقاربة التشاركية للحكومة في تدبير الخروج من أزمة القطاع السياحي، ونجاح الحكومة في فتح نقاشات مع الفاعلين السياحيين، من أجل تجسيد رغبة جميع المتدخلين للإقلاع بالقطاع السياحي، وتحسين الأوضاع المعيشية للمتضررين من الأزمة الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد