شركة صينية تقيم مصنع بطاريات بالمغرب باستثمار ضخم بلغ 1.2 مليار دولار

زنقة 20 | الرباط

وقّعت وزارة الاستثمار ومجموعة “بي تي آر نيو ماتيريال” (BTR New Material) الصينية، المُنتجة لمكونات بطاريات السيارات الكهربائية، مذكرة تفاهم لاستثمار 13 مليار درهم (1.2 مليار دولار) في وحدة إنتاج في المغرب.

جرى التوقيع على المذكرة، ضمن فعاليات الدورة 20 لمعرض شنغهاي الدولي لصناعة السيارات، حيث وقعها عن الجانب المغربي محسن جزولي وزير الاستثمار، وعلي صديقي المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، فيما وقعها عن الجانب الصيني شياو دونغ شين، نائب رئيس مجموعة “بي تي آر نيو ماتيريال”.

حسب المعلومات التي كشفت عنها وزارة الاستثمار ، سيُسهم هذا الاستثمار في توفير 3 آلاف وظيفة بشكل مباشر، و10 آلاف وظيفة بشكل غير مباشر، من خلال وحدة إنتاج سيتم إنشاؤها في المملكة.

و قال صديقي في تصريح صحافي، إن “الشركة الصينية تُعتبر رائدة عالمياً في إنتاج الأنود والكاثود، اللذين يُعتبران من المكونات الأساسية في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، والتي توجه بالأساس إلى السوق الأميركية، وبشكل خاص إلى مجموعة (تسلا) العملاقة”.

من جهته قال شياو دونغ شين، نائب رئيس مجموعة “بي تي آر نيو ماتيريال”، في تصريح نقلته وسائل إعلام مغربية من شنغهاي، إن “الاستثمار الجديد مهم جداً، ويُنتظر أن يخرج إلى الوجود في أقرب وقت، ومن شأنه أن يدعم استراتيجية المجموعة للاندماج في الأسواق العالمية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد