الفرقة الوطنية تحقق مع دركيين في أضخم ملف للإتجار الدولي بالمخدرات

زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن تعليمات عليا أعطيت للفرقة الوطنية للأبحاث القضائية التابعة للقيادة العليا للدرك الملكي على الخط، من أجل التحقيق في ملف بارون المخدرات “حمدون” والذي يعتقد تورط دركيين في شبكة التهريب الدولي للمخدرات انطلاقا من سواحل مدينة الجديدة.

وأكدت مصادر، أن الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية، أخضعت دركيين بينهم رؤساء مراكز ترابية للتحقيق معهم، بعد الإشتباه في علاقتهم بتاجر المخدرات الملقب بـ”حمدون”، بعغد رصد مكالمات مشبوهة بين الأطراف.

وتعود تفاصيل القضية إلى ما قبل الشهرين، حيث تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حينها، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثلاثة أشخاص على مستوى الشريط الساحلي بضواحي الجديدة، يشتبه في ارتباطهم بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، وحجزت على إثرها شحنة تتكون من 17 رزمة من مخدر الشيرا بلغ وزنها الإجمالي 629 كيلوغراما، فضلا عن حجز سيارة نفعية و17 حاوية تضم كميات متفاوتة من المحروقات، كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة بأحد المستودعات بجماعة مولاي عبد الله عن حجز ثلاثة زوارق مطاطية مزودة بمحركات بحرية عالية القوة، فضلا عن حجز دراجة مائية “JETSKI” وبراميل تحتوي على ما مجموعه 6000 لتر من المحروقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد