مستشارو فيدرالية اليسار: عمدة الرباط لا تحترم تعليمات وزير الداخلية

زنقة20ا الرباط

قال عمر الحياني المستشار الجماعي، إن “عمدة الرباط ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة لا يحترمان تعليمات وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت المتعلقة بترشيد النفقات”. وذلك تعليقا على صفقة “السيارات الفاخرة” التي عقدها المجلس مؤخرا.

وأضاف الحياني في الندوة الصحفية التي عقدها مستشارو فيدرالية اليسار بمجلس الرباط، أول أمس، أن “صفقة السيارات الفاخرة ستكلف ساكنة المدينة أزيد من نصف مليار سنتيم رغم وجود أسطول من السيارات في حالة جيدة”.

وأوضح الحياني ميزانية المجلس، أن “عرفت النفخ بشكل خطير في قيمة الاعتمادات المخصصة للسفريات والتعويضات من طرف عمدة الرباط رغم دورية لفتيت التي تشدد على ترشيد النفقات”.

وأضاف الحياني “لا وجود لأي اعتراض من طرف الوالي على الصفقة وأنا أتساءل من أين تأتي هذه الأخبار في وقت توجد فيه السيارات في حظيرة المجلس بعد أن أجلت العمدة توزيعها لعدم تأجيج سخط سكان الرباط”.

وشدد الحياني على أن “وزير الداخلية لم يكن يمارس الشعبوية حين دعا لولاة والعمال لضرورة الزام رؤساء المجالس المنتخبة بترشيد النفقات اعتبارا للوضعية الحالية للبلاد”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد