البوليساريو مصدومة من مخرجات جلسة مجلس الأمن الدولي حول نزاع الصحراء المغربية

زنقة20ا الرباط

انتقدت جبهة البوليساريو عبر تمثيليتها بنيويورك مخرجات قرارات مجلس الامن الدولي ، وذلك مباشرة عقب الجلسة المغلقة التي عقدها المجلس أمس الأربعاء والتي خصصها لتدارس مستجدات ملف الصحراء المغربية.

وقالت البوليساريو منتقدة بشكل ضمني جلسة مجلس الأمن في بيان لها بأنها ،”لن تقبل أبدا بالأمر الواقع”، مضيفة أنها “ستواصل استخدام جميع الوسائل” للدفاع عن أطروحتها، ودعت “الأمم المتحدة، وبخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤوليته في حل هذا النزاع”.

وفي السياق ذاته، أشار البيان، بأن البوليساريو “تعيد تأكيد تعاونها الكامل مع جهود الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من أجل إيجاد حل سياسي لهذا النزاع”، في الوقت الذي لا زالت تعلن فيه تمسكها بقرار التنصل من الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي اتخذته عقب أحداث الكركرات في نونبر 2020، وإعلانها قبل ذلك إعادة النظر في مشاركتها في عملية السلام.

وكان مجلس الأمن الدولي قد خصص جلسة مغلقة لنقاش تطورات ملف الصحراء استمع خلالها أعضاء مجلس الأمن تلقوا، إحاطة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستافان دي ميستورا، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ورئيس بعثة المينورسو، ألكسندر إيفانكو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد