بعد تهديدات البوليساريو.. الأمم المتحدة تمد بعثة المينورسو بالتموين والوقود

زنقة 20 ا الرباط

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن الأمم المتحدة قد أرسلت قافلة تموين بريّة إلى موقعين تابعين لبعثتها في الصحراء “مينورسو” يتواجدان بمنطقة تقع شرق الجدار الدفاعي.

وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، بأه في الفترة الممتدة “بين 5 و7 أبريل، أكملت قافلة تزويد موقعين شرق الجدار الرملي، في منطقتي “تيفاريتي” و”مهيريز”.

وأضاف المتحدث الأممي خلال ندوة صحفية اجراها أخيرا بمقر الأمم المتحدة، أنّ “هذا الإمداد سيتيح لأفراد البعثة الأممية المنتشرة شرق جدار الدفاع، الإستمرار في العمل”، مشيراً إلى “حاجتهما الماسّة” بشكل خاصّ للوقود.

وتابع ذات المسؤول الأممي “من الضروري الحفاظ على هذا الزخم وضمان أن تواصل البعثة جهودها على الأرض ووجودها في كلّ أنحاء الإقليم، بهدف إنشاء مساحة لإحراز تقدّم في العملية السياسية” التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا.

ويأتي هذا المستجد في سياق الواقعة التي أقدمت عليها عناصر مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو، خلال تعرضها للبعثة وإعاقة عملها الأسبوع الفارط بالقرب من مدينة السمارة، حيث كانت بصدد جمع تقارير و تفتيش مواقع قصد تقديم تقارير إلى مجلس الأمن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد