ميارة: نقابة الإستقلال تدعم حكومة أخنوش والبرلمان مطالب بسن قوانين زجرية للمضاربين وسماسرة الأسعار

زنقة20ا عبد الرحيم المسكاوي

أكد النعم الميارة، رئيس مجلس المستشارين، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال المشارك في الحكومة، أن “تصريحاته الأخيرة حول “ارتفاع الأسعار ومسؤولية الحكومة في تخفيضها” كانت في إطار اجتماع نقابي، ومن الطبيعي التحدث عن ذلك مع إخواني النقابيين في الإتحاد العام للشغالين بالمغرب عن الأوضاع الإقتصادية للمواطن المغربي”.

وأضاف الميارة خلال استضافته في لقاء نظمته منظمة المرأة الإستقلالية الجمعة 7 أبريل الجاري، بالرباط، أنه “أمر طبيعي أن يتحدث الإتحاد العام للشغالين عن معاناة المواطنين وليس هناك أي ضرر للحكومة في ذلك”، مشددا على أن “حزب الإستقلال ضمن المنظومة الحكومية وهو حزب فاعل داخلها وسيظل في الحكومة”.

وأشار النعم الميارة الذي يشغل منصب الكاتب العام لنقابة الإتحاد العام للشغالين  بالمغرب إلى أن “نقابة الحزب كانت في عهد الوزير الأول الأسبق الأستاذ عباس الفاسي تبدي مواقفها من الحكومة التي كان يرأسها وتقوم بإيصال هموم المواطنين والشغيلة في إطار المسؤولية النقابية والإحترام”.

وشدد النعم الميارة على أن ” الإتحاد العام للشغالين بالمغرب الدراع النقابي لحزب الإستقلال يدعم حكومة عزيز أخنوش ويدعم توجهاتها وخير دليل على ذلك أن النقابة وقعت مع الحكومة على الميثاق الإجتماعي وتساهم في تنزيل مخرجاته”.

وتابع ميارة قائلا “الإتحاد العام للشغالين يدعم الحكومة وكنا واضحين مع رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش، وقلنا له أنذاك خلال التوقيع على الميثاق إذا قمت بأمور جيدة للمغاربة سندعمك وإذا كانت الأمور غير واضحة فسننبه الحكومة”.

وحمل ميارة “مسؤولية ارتفاع الأسعار للمضاربين والسماسرة الذين يتسببون في ارتفاع أسعار المواد الإستهلاكية”، داعيا “البرلمان بغرفتيه إلى سن آليات وقوانين زجرية للضرب من حديد على يد المضاربين”.

وشدد رئيس مجلس المستشارين على أن “الحكومة تقوم بمجهودات كبيرة في موضوع خفض الأسعار ، وما ينقص ربما في هذه المرحلة هو التواصل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد