الحركة الشعبية يتضامن مع لخصم و يدعو إلى تمكينه من محاكمة عادلة

زنقة20ا الرباط

أعلن حزب الحركة الشعبية عن تضامنه مع مصطفى لخصم رئيس جماعة إيموزار كندر، المتابع قضائيا بسبب شكاية رفعتها ضده عامل الإقليم.

وقال الحزب في بلاغ له إنه “على إثر التطورات والمستجدات التي عرفها ملف  مصطفى الخصم رئيس جماعة إيموزار كندر وعضو المجلس الوطني للحزب في علاقته ببعض الأطراف في المجلس الجماعي وبالسلطة المحلية بإقليم صفرو، يعرب الحزب عن اعتزازه بمصطفى الخصم كإحدى الكفاءات الحركية من مغاربة العالم المشهود له بغيرته الوطنية الصادقة، وبتشبثه بثوابت ومقدسات الوطن، وإزاء ذلك يتابع الحزب بإنشغال كبير المتابعة المعلنة في حقه.

وأضاف البلاغ، أن ” الحزب يؤكد على موقفه الثابت وثقته التامة في استقلالية القضاء وحرمته، وضرورة توقيره واحترام قراراته وأحكامه، فإنه يؤكد كذلك على حرصه على تمكين الرئيس من الحق في محاكمة عادلة تتحقق فيها ضمانات الدفاع و التمتع بكل الدعم القانوني والمعنوي اللازم في مثل هذه المواقف”.

وسجل الحزب “موقفه الدائم المبني على التمسك بدولة الحق وإنفاذ القانون، وتوفير كافة الشروط لوصول المواطنين لحقوقهم وممارستهم لهاته الحقوق بكل حرية و التزام في احترام تام للقوانين الجاري بها العمل، و ما قضية السيد مصطفى الخصم باستثناء عن القاعدة”.

ودعا الحزب جميع المتضامنين مع لخصم إلى “تجنب أي فعل أو قول من شأنه المساس بهيبة الدولة أو انتهاك حرمة القضاء الذي يصدر أحكامه باسم جلالة الملك بصفته الدستورية كضامن للحقوق والحريات”.

وكشف الحزب في بلاغه أنه سيوفر المساندة القانونية لرئيس الجماعة المتابع مصطفى لخصم.

يذكر أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو، قررت أمس الاثنين، متابعة مصطفى الخصم، البطل العالمي في رياضة الكيك بوكسينغ، ورئيس مجلس جماعة إيموزار كندر في حالة سراح مع كفالة مالية قدرها 50 ألف درهم.

ويشار إلى أن لخصم رفض أداء الكفالة، وفضل الاعتقال عوض أداء الكفالة المالية، في القضية التي يتابع فيها وذلك على خلفية شكاية تقدم بها عامل صفرو، بسبب اتهامات كان “الخصم” قد وجهها له عبر تصريحات إعلامية.

ومن المرتقب أن تحدد المحكمة الابتدائية بصفرو، في الأيام القليلة المقبلة، موعدا لجلسة مثول مصطفى لخصم رئيس جماعة إيمزار في حالة سراح أو في حالة اعتقال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد