وفد موريتاني يحل بتل أبيب تمهيداً لتطبيع العلاقات مع إسرائيل

0

زنقة20ا علي التومي

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية، أن وفدا من موريتانيا شارك إلى جانب وفود من عدة دول إفريقية في برنامج التدريب المعروب بـ “Dezertec”، المنظم من وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وأوضحت ذات المصادر في تقرير لها؛ أن خبراء من إفريقيا إلى جانب الوفد الموريتاني على غرار مشاركين من دول جيبوتي والنيجر وبوركينا فاسو ومالي، قد شاركوا في هذا البرنامج الذي يعد جزءا من مبادرة Great Green Wall التي تم إطلاقها في مؤتمر المناخ الأخير في شرم الشيخ COP 27.

وقالت قناة اسرئيل 24؛ أن وزارة الخارجية الإسرائيلية قد استضافت المشاركين في هذا البرنامج التدريبي في إطار مكافحة التغير المناخي العالمي، مردفة أن وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين علق على الموضوع بقوله إن “تهديد التصحّر يشكل خطرا على العديد من الدول مع تغير المناخ”.

ويهدف المشروع الإسرائيلي، إلى مساعدة البلدان الأفريقية على التعامل مع التحدي المتمثل في اتساع نطاق التصحّر في منطقة الصحراء، وإنشاء منطقة عازلة خضراء بطول 8000 كم بحلول عام 2030.

وتأتي زيارة مشاركة الوفد الموريتاني لتل أبيب ؛ مباشرة عقب تصريحات ادلى بها الناطق باسم الحكومة الناني ولد أشروقه نفى من خلالها وجود أي تواصل بين نواكشوط وتل أبيب لاستئناف العلاقات الديبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد