أسعار ملتهبة في الأسواق في الأيام الأولى لشهر رمضان

زنقة 20 | متابعة

بعد أيام فقط من حلول شهر رمضان، شهدت أسعار الخضروات والفواكه ارتفاعا صاروخيا، مما خلف حالة من الاستياء لدى مواطنين مغاربة.

وأثارت الزيادة المفاجئة في الأسعار استياء وسط المواطنين، الذين عبر العديد منهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، عن امتعاضهم من استمرار مسلسل الارتفاع في الأسعار، مطالبين بضرورة تدخل الجهات المسؤولة أجل وقف الارتفاعات المتتالية.

وبسبب توالي ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية التي ازدادت بشكل صاروخي، اشتكى مواطنون مغاربة من استمرار الارتفاع الكبير للأسعار في شهر رمضان، الذي يعرف طلبا متزايدا على المواد الأساسية.

ويطالب المواطنون المسؤولين بالتدخل، عبر إيجاد حلول عاجلة لمشكلة غلاء الأسعار، التي تثقل كاهل عدد كبير من ذوي الدخل المحدود.

ووصلت أسعار جل الخضر إلى أزيد من 10 دراهم للكيلوغرام، في الوقت الذي تربع ثمن البصل على قائمة الأسعار المرتفعة بينما بلغ سعر البطاطا 12 درهما، كما ارتفع سعر الفلفل إلى 15 درهما.

 

و لا حديث في مواقع التواصل والمجالس الخاصة والعائلية للمواطنين سوى عن هذا الارتفاع الجديد للأسعار، خاصة الزيادة الكبيرة التي شهدتها أثمان البصل والطماطم والفواكه و الأسماك بمختلف أنواعها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد