بوريطة: المغرب يرفض تصريحات بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية ويتشبث بحل الدولتين

 

زنقة 20 | الرباط

أعلنت المملكة المغربية أنها تتابع بقلق تصريحات صادرة عن بعض أعضاء الحكومة الإسرائيلية كان فيها استفزاز لدول عربية، واستفزاز لحقوق الشعب الفلسطيني.

و قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “المغرب كان دائما يرفض كل تصرف غير مسؤول وكل تصرف يمكن أن يكون تحريضيا أو ذا أثر سبلي”.

وشدد بوريطة، خلال ندوة صحافية اليوم الأربعاء ، مع وزيرة خارجية بوركينافاسو، على أن المغرب، الذي يرأس عاهله لجنة القدس، يؤكد دائما أن الحوار والمفاوضات هما الحل الوحيد للوصول إلى حل نهائي للقضية الفلسطينية في إطار احترام الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود 1967، القدس الشرقية عاصمة لها، تعيش جنبا إلى جنب في هدوء وفي تعاون مع إسرائيل، موردا أن هذا الموقف ينطبق مع الشرعية الدولية و بادرة السلمل العربية و قرارات مجلس الأمن.

و أكد بوريطة، أن المغرب دائما يرفض الاعمال الحادية الجانب ، والتي تبعد الحل و يدعم كل مبادرات التهدئة و إيجاد حل فق مقاربة حل الدولتين المتوافق عليه دوليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد