‘جنبلاط’ :الخلاف بين المغرب والجزائر حول الصحراء طال أمده والحل أن يتقاسموها بينهم

0

زنقة 20 . الرباط

قال الزعيم الدرزي وحزب اللقاء الديمقراطي اللبناني “وليد جنبلاط” إن ” الخلاف التاريخي الذي تولد بين الجزائر والمغرب بسبب قضية الصحراء الغربية طال أمده”، معتبراً أن ” استمراره وهو ما يعمق الخلاف بين الحكومتين الجزائرية والمغربية وينسحب على الشعبين في البلدين ويولد توتراً يعطل أي إمكانية لتطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا بل يؤدي إلى إقفال الحدود بينهما وإضاعة فرص كبيرة للتعاون الإقتصادي والإجتماعي والتجارية”.

وأكد جنبلاط،في لقاء مع قناة “الجديد” اللبنانية أنه “بعيد وفاة زعيم جبهة البوليساريو محمد عبد العزيز، أن لا مفر من إيجاد حل جذري لهذه الأزمة القديمة التي لطالما كانت تستخدم كذريعة لتوسيع رقعة الخلاف بين البلدين والشعبين وإقفال هذه الملف بما يحفظ مصالح مختلف الجهات المعنية ويكرس الإستقرار في الإقليم برمته”.

وتساءل “جنبلاط” قائلاً ” لماذا لا يتقاسموا الصحراء الغربية، التي فيها مساحات متمادية شاسعة واسعة تتسع لطموحاتهم جميعاً ولأطماعهم جميعاً ولسكانهم جميعاً، بدل أن يتناتشوا أراضيها ويخسروا جميعاً؟”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد