أخنوش : سنواصل دعم الصناعة السينمائية وعدد الأفلام العالمية التي يتم تصويرها في ورزازات يعطي إشعاع لبلدنا

زنقة 20. وارزازات

كشف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أنه “قام يومه الأحد بزيارة عدد من مواقع تصوير الأفلام العالمية بورزازات”، مشيرا إلى أن “اختيار كبار المنتجين للمغرب ورزازات، أمر يُشرف المملكة ويعطي إشعاعا أكبر لبلادنا “.

وأكد رئيس حزب “التجمع الوطني للاحرار” في كلمة له بالمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين بجهة درعة تافيلالت ، أن “الصناعة السينمائية فرصة كبيرة لخلق فرص التشغيل بوجهة درعة تافيلالت وبورزازات خاصة ولابد من منح جميع الإمكانيات لإنجاحها بالجهة ككل”.

من جهة أخرى أكد أخنوش، أن الحكومة عازمة على النهوض بجهة درعة تافيلالت من خلال تأهيل البنية التحتية وفك العزلة عن المداشر والقرى وتعزيز العرض الصحي حيث من المرتقب إطلاق أشغال بناء المركز الاستشفائي الجامعي بالرشيدية، المرتقب إطلاق أشغاله في الأشهر القليلة المقبلة، أكد أخنوش أنه سيتم استباق إنجازه طيلة عامين، بـ”تكوين طلبة الطب في الرشيدية عبر كلية ستحدث لهذا الغرض وتبتدئ الدراسة بها من السنة الجامعية المقبلة شتنبر 2023″.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد