أخنوش: خطة الحكومة ستغير وجه السياحة في المغرب وستجلب ملايين السياح

زنقة 20. ورزازات

كشف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “خارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة لعام 2026، التي أطلقتها الحكومة بميزانية تصل إلى6.1 مليار درهم ستغير وجه السياحة بالمملكة المغربية.

وأضاف أخنوش، أن “الإتفاقية التي وقعتها الحكومة ستغير معالم السياحة وستنقل عدد السياح من 11 مليون سائح إلى 17 مليون سائح بإمكانيات واضحة وسنصل إليها تتمثل في التسويق السياحي للمملكة وتطوير قطاع النقل الجوي والبري للمغرب”.

وأكد أخنوش أنه “دعا في الإجتماع الأخير للمجلس الحكومي جميع وزراء حكومته إلى الإهتمام بجهة درعة تافيلالت وتوحيد الجهود من أجل توجيه عدد أكبر من البرامج بها في جميع المجالات خصوصا على المستوى قطاع السياحة”، مشيرا إلى أن “القطاع السياحي يجب أن يعود إلى سابق عهده وأفضل مما كان عليه من خلال إصلاح الفنادق وتطويرها وإنهاء مشاكل العمال والمستخدمين بالقطاع “.

وشدد رئيس الحكومة “على أن أرقام السياحة في الشهور الأخيرة بالمغرب كبيرة بالمقارنة مع سنة 2019 وهي أرقام مبشرة تؤكد على المسار وفاعلية القرارات التي اتخذت للنهوض بالقطاع الذي تضرر بتداعيات جائحة كورونا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد