المغرب مرشح لاستضافة 3 أحداث رياضية عالمية كبرى

زنقة 20 | الرباط

ينتظر أن يستضيف المغرب خلال السنوات المقبلة ، أحداث رياضية عالمية كبرى.

وباتت المملكة على موعد مع إمكانية استضافة ثلاث بطولات رياضية كبرى، في سبع السنوات المقبلة، ويتعلق الأمر تحديداً بكل من كأس العالم داخل القاعة 2024، وكأس أمم أفريقيا 2025، وكأس العالم 2030.

ويعطي المغرب أهمية كبرى لتطوير المجال الرياضي في مختلف أبعاده، من حيث التركيز على تكوين مواهب واعدة عبر عدة أكاديميات عصرية، أبرزها أكاديمية محمد السادس التي أنجبت نجوم كبار.

وساهم تألق ونجاح الأندية المغرية على المستوى القاري في السنوات القليلة الفارطة، والإنجاز التاريخي لأسود الأطلس في مونديال قطر في إعطاء إشعاع أكبر للرياضة المغربية عالميا.

كأس العالم للفوتسال 2024

يعد المغرب الأقرب لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم القدم 2024، بعد التألق الكبير للمنتخب المغربي للفوتسال بقيادة هشام الدكيك، حسب ما أكدته صحيفة “رولوفو” الإسبانية.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، أن المغرب يستعد لاستضافة النسخة العاشرة من مونديال كرة القدم داخل القاعة 2024، ليكون بذلك أول بلد في القارة الإفريقية يتمكن من تنظيم البطولة.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن المغرب هو الوحيد الذي قدم ترشيحه لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، مشيرة إلى أنه يمكن أن تكون الهند أو إيران أو المكسيك أو غواتيمالا أو الولايات المتحدة كمرشحين محتملين.

كأس أمم إفريقيا 2025

يعد المغرب الأقرب لاستضافة العرس الإفريقي، رغم المنافسة الكبيرة التي بينه وبين الجزائر، التي تقدمت هي الأخرى بملف ترشحها لاحتضان البطولة، رفقة كلٍ من جنوب أفريقيا، وزامبيا، والبنين ونيجيريا.

ويبقى المغرب الأبرز لاستضافة نسخة 2025، بعدما تلقى دعم العديد من الدول الإفريقية، التي ترى فيه أنه الأجدر لتنظيم الحدث، نظرا لما يتوفر عليه من ملاعب وبنيات تحتية، ناهيك عن لجوء العديد من المنتخبات إليه لخوض مبارياتها في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024، جراء عدم جاهزية ملاعبها، وهو ما رحبت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خلال الأيام السابقة.

ويحظى الملف المغربي المقدم لاستضافة البطولة، بدعم كبير من العديد من الدول الإفريقية، بعدما عبرت عن دعمها في أكثر من مناسبة خلال تقارير نشرتها عبر مواقعها الرسمية، علما أن ليبيريا أكدت دعمها للملف المغربي عبر رئيسها جورج وياه.

كأس العالم 2030

بمجرد ما أعلن الملك محمد السادس، عن تقدم المغرب بملف استضافة نهائيات كأس العالم 2030 بمعية إسبانيا البرتغال، انهالت التهاني والتبريكات على هذا الترشح، الذي اعتبر البعض أنه قوي، عكس السنوات التي ترشح فيها المغرب لاحتضان البطولة، وفشل في كسب أصوات دول عربية وإفريقية، أمام ملفات كانت قوية نالت شرف الاستضافة.

وسيكون الملف الثلاثي المغرب إسبانيا البرتغال، مدعوما بقوة من الدول الإفريقية والأوربية على حد سواء، ما يجعله منافسا قويا للملفات الأخرى، التي تمول المشروع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد