قطر تدعم ملف المغرب لاحتضان كأس العالم 2030

زنقة 20 | الرباط

بعد إعلان المغرب التقدم بملف لاحتضان كأس العالم 2030 بشراكة مع إسبانيا والبرتغال، انهالت التهاني ورسائل الدعم على المملكة من دول عربية شقيقة.

إلا أن الدولة الأبرز التي سبق أن عبرت عن دعمها للملف المغربي حتى قبل الإعلان الرسمي عن ذلك تبقى دولة قطر التي استضافت آخر نسخة من كأس العالم.

بلاغ للديوان الملكي صدر في يونيو 2018 ، كان قد كشف أن الملك محمد السادس أجرى اتصالا هاتفيا مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

و وفق البلاغ ذاته، فإن قطر كانت من بين الدول التي صوتت لصالح الترشيح المغربي خلال عملية التصويت لاختيار البلد الذي سينظم كأس العالم 2026 التي أجريت بموسكو.

وخلال الاتصال الهاتفي آنذاك، أبلغ الشيخ تميم الملك محمدا السادس دعم قطر الكامل للمغرب في حال تقدم المملكة بترشيحها لتنظيم مونديال 2030.

جدير بالذكر أن المغرب خسر تنظيم مونديال 2026 ، بعد حصوله على 65 صوتاً ، فيما حصل ملف أمريكا الشمالية على 134 صوتا و امتناع واحد عن التصويت من بين 203 أعضاء شاركوا في عملية اختيار مضيف مونديال 2026.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد