رئيس الحكومة: لا نفرش البساط الأحمر للمستثمرين الأجانب ونتعامل بمساواة مع نظرائهم المغاربة

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الحكومة تتعامل على قدم المساواة بين المستثمرين الأجانب ونظرائهم المغاربة.

وخلال جوابه على سؤال خلال أشغال المناظرة الوطنية لمناخ الأعمال، في الرباط، قال أخنوش إن “الحكومة لا تفرش البساط الأحمر للمستثمرين الأجانب كما يقال بل تتعامل بمساواة بينهم و نظرائهم المغاربة.

و قال أخنوش، إن الحكومة توفر كل الظروف و الإمتيازات للمستثمرين المغاربة و الأجانب ، والشيئ المهم لديها هو التنمية و خلق فرص الشغل.

رئيس الحكومة، أكد أن المغرب في حاجة إلى الإثنين ، وهذا لم يمنع حسب أخنوش من وجود مغاربة بدأوا فعلا في الإستثمار بالخارج.

و في تصريح للصحافة، اعتبر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن “الهدف من التنظيم هذه المناظرة الوطنية لمناخ الأعمال هو الخروج بإقتراحات من أجل جيل جديد من الإصلاحات في مجال الإستثمار ومناخ الأعمال، وذلك بهدف تحسين مسار المستثمر والمواطن مع الإدارة وبناء ثقة تشجع على الإستثمار”.

وأضاف أخنوش، أن “الحكومة منذ تنصيبها من طرف جلالة الملك محمد السادس تعمل على تنفيذ مجموعة من الإصلاحات الجوهرية الكبيرة لتشجيع الإستثمار والتأكيد على أنه أمر مهم بنسبة لبلادنا، مشدد على أن “ميثاق الإستثمار الذي قدم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سيمكننا من إطلاق عهد جديد من الإستثمارات”.

يذكر أن هذه المناظرة التي تنظم تحت رئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، بشكل رئيسي إلى تعبئة الفاعلين المعنيين حول خارطة الطريق الاستراتيجية التي تسعى من خلالها الحكومة، إلى تحسين مناخ الأعمال بحلول سنة 2026، وذلك تطبيقا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد