أغرق الجماعة في البناء العشوائي.. القضاء يعزل رئيس مجلس العوامة بطنجة

زنقة 20 ا متابعة

قررت المحكمة الإدارية بالرباط، في حكم ابتدائي، بعزل رئيس جماعة العوامة بطنجة.

قرار العزل جاء بطلب من الوالي امهيدية الذي باشر مسطرة عزله دجنبر الماضي، حيث قررت المحكمة إدانة الرئيس الاستقلالي حسن الفتوح في حكم قطعي، مع النفاذ المعجل.

وكانت المصالح المكلفة بالجماعات المحلية بوزارة الداخلية، قررت توقيف رئيس جماعة العوامة بطنجة، بناء على إحالة مباشرة من لدن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، الذي قرر بالموازاة مع التوقيف، توجيه ملفه للمحكمة الإدارية بغرض البث فيه، بعد رصد اختلالات بالجملة في قطاع التعمير بنفوذه الترابي، ليتم إصدار الحكم القطعي في حقه من قبل المحكمة الإدارية.

وكان الرئيس الموقوف، تلقى لمرات مراسلات من لدن والي جهة طنجة، بناء على توصله بتقارير تفيد وجود اختلالات متعلقة بتوقيع رخص البناء أحادية الجانب دون العودة للوكالة الحضرية وغيرها من المؤسسات الرسمية الوصية على قطاع التعمير،

وتم استدعاء الرئيس الوقوف إلى مقر ولاية جهة طنجة، حيث تم إخباره بالتوقيف وإحالة ملفه على المحكمة الإدارية للبث فيه، ليتم تعيين عبد الله النوري نائبه رئيسا بالنيابة على الجماعة لحين إعادة تشكيل المكتب من جديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد