الميراوي يقصي اللغتين الرسميتين للدولة ويشترط الفرنسية والإنجليزية لمنصب مدير مركزي(وثائق)

0

زنقة 20. الرباط

في قرار مفاجىء لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار اشترط الوزير عبد اللطيف ميراوي اللغتين الإنجليزية والفرنسية لخوض مباراة الترشيح لشغل منصب مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الإجتماعية والثقافية.

وقال ميراوي في قراره الذي حصل منبر Rue20.com على نسخة منه أنت يتعين على المتبارين حول المنصب المذكور إتقان لغتين اجنبيتين على الأقل بما فيهما الفرنسية و الإنجليزبة دون الحديث عن اللغتين الرسميتين للمملكة العربية والأمازيغية، وهو ما يعتبر حيفاً وإهانة للغتين الرسميتين الدستوريتين للدولة.

وتحدد مهام مدير (ة) المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية طبقا لأحكام المادة 09 من القانون رقم 81.00 الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.01.205 بتاريخ IO جمادى الآخرة 1422 (30 أغسطس 2001) القاضي بإحداث المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.

واشترط الوزير ميراوي ان يفتح باب الترشيح في وجه المترشحة أو المترشح لشغل منصب مدير (ة) المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية أن يكون من جنسية مغربية؛ وان يتقن لغتين اجنبيتين على الاقل بما فيهما الفرنسية والإنجليزية.

وأن يكون منتميا إلى الأطر العليا التابعة للدولة، أو المؤسسات أو المقاولات العمومية، أو القطاع الخاص داخل المغرب أو خارجه الذي يتوفر فيه مستوى عال من التعليم، والمرتب على الأقل في السلم 11 أو في إحدى الدرجات ذات ترتيب استدلالي مماثل. كما اشترط عبد اللطيف ميراوي في المتباري حول ذات المنصب أن يتوفر على كفاءة علمية وتجربة مهنية لا تقل عن خمس (05) سنوات تتلاءم وطبيعة وخصوصيات المنصب المراد شغله، وعلى دراية بأساليب وكيفيات التدبير الإداري والمالي وتدبير الموارد البشرية، وعلى إطلاع واسع بالمحيط الجامعي والحياة الجامعية الطلابية.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد