فضيحة تفويت صفقة التواصل حول قطاع سيادي لشركة فرنسية تجر الوزيرة بنعلي للمسائلة البرلمانية

زنقة 20. الرباط / عبد الرحيم المسكاوي

جرت فضيحة صفقة التواصل التي أبرمتها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة مع شركة فرنسية، (جرت) الوزير بنعلي للمسائلة البرلمانية.

في هذا الصدد وجه النائب البرلماني محمد أوزين عن حزب الحركة الشعبية سؤالا كتابيا يطالب الوزيرة بإعطاء توضيحات عن حقيقة هذه الصفقة التي اهتز لها الرأي العام الوطني.

وقال أوزين في السؤال الكتابي الموجه للوزير بنعلي، إنه “في ظل التطور الكبير للمملكة المغربية إقليمياً وعالميا وتبوئها لمراتب متقدمة في قطاع الطاقة، لاسيما في مجال الانتقال الطاقي نحو الطاقات البديلة بفضل الرؤية الاستراتيجية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي ظل التهافت نحو الهيمنة الطاقية والمنافسة الاستراتيجية، يعتبر الأمن الطاقي والمخزون الاستراتيجي من بين المعطيات السيادية للدول”.

وبناء عليه يضيف محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، فقد تداولت مؤخرا بعض المنابر الإعلامية أن “قطاع الطاقة الذي ترأسونه قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، والذي سجل حضوره المتواصل في جميع أنشطة الوزارة، هذا التفويت الذي اعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد”.

واستغرب النائب البرلماني، من استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ، وتزداد المفارقة ان ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى بإنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الاعلامي و التواصلي؟؟”.

ودعا أوزير الوزير إلى الكشف عن حيثيات تفويت الصفقة لشركة أجنبية في قطاع حيوي؟ وماهي الفائدة من هذا التفويت حيث أن تواصل هذه الوزارة لم يكن له أثر في المجتمع حين تعلق الأمر بإرتفاع الأسعار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد