الأحرار يواصل تصدر المشهد السياسي بفوز مرشحيه بالإنتخابات الجزئية البرلمانية والجماعية بعدد من الأقاليم

زنقة 20. الرباط

كرست الانتخابات الجزئية التي جرت يوم أمس الخميس، بعدد من الدوائر الانتخابية، والتي تهم الجماعات المحلية ومجلس المستشارين، استمرار ثقة المواطنين في حزب “التجمع الوطني للأحرار”، بعدما تمكن مرشحون من الفوز بعدد من المقاعد في الدوائر الانتخابية التي تقدموا لها.

فبعدما تمكن الحزب الذي يقود الحكومة، من إكتساح الانتخابات الجزئية البرلمانية التي جرت قبل أشهر قليلة بعدد من الدوائر الانتخابية، يواصل حزب الحٓمامة، اثر المشهد السياسي المغربي، حيث وعلى مستوى جماعة أورير، التابعة لعمالة أكادير إداوتانان، فاز مرشح حزب “الأحرار” محمد تمياس، بالمقعد البرلماني عن الدائرة الانتخابية رقم 9، حيث تشير نتائج الانتخابات، إلى تصدره بـ 215 صوتا، متبوعا بمرشح حزب “الاستقلال” بــ 146 صوتا.

وبإقليم أكادير دائما، تمكن عزيز بوسليخان، من الفوز بنتائج الانتخابات الجزئية التي تخص الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وهي التي تخول له الحصول على مقعد في الغرفة الثانية للبرلمان.

وبإقليم تارودانت الشمالية، جرت انتخابات جزئية بالدائرة رقم 7 بجماعة تيسراس، تصدرها حزب “الأحرار” بواقع 181 صوتا، متبوعا بحزب “الحركة الديمقراطية الإجتماعية” بـ 5 أصوات.

أما بخصوص المقعد المخصص للنساء بجماعة توغمرت، بإقليم تارودانت، فقد فازت به حنان أيت عبو، عن حزب “التجمع الوطني للأحرار” بــ 109 صوتا، مقابل 10 أصوات لمرشحة حزب الاتحاد الاشتراكي.

وبإقليم تاونات، جرت انتخابات جزئية بجماعة رأس الواد، تصدرها كذلك مرشح حزب “الأحرار” لحسن القور بــ 186 صوتا، متبوعا بمرشح حزب “الأصالة والمعاصرة” بــ 28 صوتا.

وبنفس الإقليم جرت انتخابات جزئية على مستوى جماعة المساسة، تصدرها هي الأخرى مرشح حزب “الأحرار” بــ 307 صوتا، متبوعا بمرشح حزب “الأصالة والمعاصرة” بــ 24 صوتا.

كما حصل كذلك حزب “الأحرار” على أزيد من 80 في المائة من الأصوات بجماعة دار الشافعي بإقليم سطات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد