هذه هي جنسية أعضاء الكاف المعنيين بالتصويت على البلد المنظم لكأس أفريقيا 2025

زنقة 20 | متابعة

يدور صراع كبير في كواليس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بخصوص هوية البلد الذي سينظم كاس امم إفريقيا 2025

وبخصوص عملية التصويت لاختيار البلد المنظم فقوانين الكاف تفيد بأن أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي وعددهم 24 عضوا هم من يصوتون حيث يحتسب لكل واحد منهم صوت واحد و في حالة التساوي في الأصوات فصوت رئيس “الكاف ” يحسم الكفة ويعتبر بصوتين.

وفي ما يلي جنسيات الذين سيحسمون هوية مستضيف”كان 2025″مع التذكير ان رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع سيكون من بين الحاسمين في الاختيار.

وسيصوت كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي باعتباره رئيسا للكاف و نوابه الخمسة وهم السنغالي أوغستين سانغور و الموريتاني أحمد يحيى والجيبوتي سليمان حسن وابيري والكاميروني سيدو مبومبو نغويا وكنيزات إبراهيم من جزر القمر.

وسيصوت كذلك باقي أعضاء المكتب التنفيذي وهم فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة والتونسي وديع الجريئ، والنيجيري أماغو ميلفين بينيك وإيشا جوهانسون من سيراليون والأوغندي مويس حاسيم ماكوكو والبوركينابي سيطا سانغاري ، ومحمد علي سمير صبحة من جزر موريس وعبد الحكيم الشلماني من ليبيا وبيير ألان مونغينغي من الغابون والصومالي عبد الغني سعيد العرب والبوتسواني ماكلين كورطيز ليتشويتي و ماموتو توري من مالي والبنيني ماتوري دي شاكوس ودجيبريلا هيما حاميدو من النيجر ومصطفى ايشولا راجي من ليبيريا وإيلفيس شيتي من السيشل ثم فيرون موزينغو أومبا من الكونغو الديمقراطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد