بعد التقارب المغربي الإسباني.. ملتقى الجامعات الإسبانية يحط رحاله بتطوان

زنقة 20 | الرباط

حطت الدورة السابعة من ملتقى الجامعات الإسبانية، التي تنظمها مستشارية الشؤون التربوية بسفارة إسبانيا بالمغرب والمصلحة الإسبانية لتدويل التعليم بتعاون مع مؤسسة “Orientation Carrefour”، أمس الخميس، في مرحلتها الثالثة بمدينة تطوان.

وشكل الملتقى، الذي تشارك فيه حوالي 20 جامعة إسبانية من القطاعين العام والخاص، فرصة لتمكين الطلبة بتطوان والمدن المجاورة من الاطلاع على العرض الواسع للتعليم العالي بإسبانيا، وتشجيع الحركية الطلابية بين إسبانيا والمغرب، وتقريب الجامعات الإسبانية من الطلبة المغاربة، الذين يمكن أن يضطلعوا بدور فعال في التطوير المستقبلي للعلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدين.

ويجدد الملتقى التواصل مع طلبة المنطقة، التي تجمعها روابط لغوية وتاريخية مع إسبانيا، حيث تخرج من الجامعات الإسبانية مجموعة من الأطر في مختلف المجالات ينحدرون من شمال المغرب.

وانطلقت فعاليات الملتقى السابع للجامعات الإسبانية هذه السنة، يوم 6 فبراير بالدار البيضاء، ثم حط يوم 7 فبراير بالرباط، قبل أن ينتقل يوم 9 فبراير إلى الثانوية الإسبانية “ديل بيلار” بتطوان.

وتم خلال الملتقى تقديم عرض التكوين العالي على مستوى الجامعات المشاركة من القطاعين العام والخاص، والتي تقدم عرضا بيداغوجيا يناهز 100 شعبة تقنية وعلمية وفنية، إلى جانب شروط الولوج، والمستوى اللغوي المطلوب، وتقديم الاستشارة للراغبين في متابعة دراساتهم العليا بإسبانيا.

حضر افتتاح الملتقى ممثلو مستشارية الشؤون التربوية بالسفارة الإسبانية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد