رئيس تونس يجدد معاداته للوحدة الترابية للمغرب

زنقة 20 ا الرباط

أظهر تقرير للتلفزيون التونسي الرئيس قيس سعيد وهو يدشن الطريق السيار الرابط يين مدينتي قابس ومدنين راس الجدير، وخلال العرض تم بث صور لبلدان شمال إفريقيا تظهر فيها خريطة المملكة المغربية مبتورة من أقاليمها الجنوبية.

وتأتي تصرفات التلفزيون التونسي المعادية للمملكة عقب واقعة استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد العام الماضي لزعيم البوليساريو للمشاركة في قمة التيكاد، والتي تسببت في أزمة ديبلوماسية غير مسبوقة بين المغرب وتونس، بث التلفزيون التونسي صورا تظهر خريطة المغرب مبتورة.

كما تاتي تصرقات نظام قيس سعيد في ظل محاولات الجزائر لاستقطاب تونس ودفعها لاتخاذ مواقف تتماشى مع سياستها ورؤيتها لعدد من القضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بنزاع الصحراء المغربية، مستغلة بذلك المشاكل التي تتخبط فيها، والأزمة الداخلية التي يعرفها هذا البلد المغاربي، بعد القرارات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد في يوليوز 2021، والتي وصفتها القوى السياسية التونسية بأنها انقلاب على الشرعية الدستورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد