إستياء عربي عارم من إساءة النظام الجزائري المتعمد للشعب المغربي في إفتتاح الشان

0

زنقة 20. الرباط

عبر عدد كبير من المسؤولين و الإعلاميين العرب عن إستيائهم العارم من الإساءة اللئيمة التي تعمدها النظام الجزائري تجاه المملكة المغربية و الشعب المغربي في إفتتاح كأس أفريقيا للمحليين.

وهكذا عبر عبد العزيز التويجري، مدير عام منظمة الإيسيكو السابق، عن إمتعاضه من توظيف حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين، للتحريض ضد المغرب.

وكتب المسؤول السعودي البارز، في تغريدة غاضبة :

توظيف حفل افتتاح بطولة كأس أفريقيا للمحليين،الذي يعقد في ⁧‫#قسطنطينة‬⁩ ب ⁧‫#الجزائر‬⁩ تحت إشراف الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، للتحريض على ⁧‫#المغرب‬⁩، تصرّفٌ لا علاقة له بالرياضة وأخلاقياتها”.

الى ذلك، عبر عدد من الإعلاميين العرب عن إمتعاضهم من إقحام النظام الجزائري للسياسة في الرياضة، حيث كتب الإعلامي الإماراتي، علي خليفة، تغريدة وصف فيها ما قامت به الجزائر بالفشل.

و كتب ذات الإعلامي الإماراتي :

“الفشل النتيجة الحتمية للبطولات التي يمزج من ينظمها او يستضيفها السياسة والرياضة معا .. معيب على الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم ان تسمح في حفل افتتاح بطولة كاس أفريقيا للمحليين المقامة في مدينة ⁧‫#قسطنطينية‬⁩ الجزائرية التحريض الغير مبرر على ⁧‫#المغرب‬⁩ ، الرياضة تجمع و لا تفرق”.

الى ذلك، نقل الصحافي التونسي، طارق الغديري، بلاغ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي ندد بالممارسات الدنيئة للنظام الجزائري تجاه الشعب المغربي.

من جانبه، عبر الإعلامي القطري، محمد سعدون الكواري، عن أسفه لما حدث في الجزائر تجاه الشعب المغربي.

و كتب ذات الإعلامي، في تغريدة على حسابه على تويتر :

“كل مسلم أو عربي حقيقي .. يحزن لأي خلاف بين دولتين شقيقتين ويسعى لتقريب القلوب والنفوس .. أتمنى أن يصلح الله الحال بين الجزائر و المغرب وكل الخلافات بين العرب.
‏من يساهم في زيادة الفتنة بينهما وبين المتخاصمين المسلمين إما جاهل أو مستفيد من الخلاف أو يرغب في الظهور كبطل قومي مزيف”.

الإعلامي العراقي، سفيان السامرائي، من جهته، دعا الجامعة العربية للتنديد بما صدر عن الجمهور الجزائري تجاه الشعب المغربي.

و عبر ذات الاعلامي عن إستغرابه من الإنحطاط الذي هاجم به الجمهور الجزائري الشعب المغربي.

وكتب في تغريدة على حسابه مستغرباً :

“لم يشهد تاريخ الملاعب منذ ظهور كرة القدم ان شعبا يعتدي على شعب جار ومسلم بهتافات قميئة ساقطة عدوانية مثلما فعل اليوم الجمهور الجزائري
‏لم يفعلها أي شعب مع أي عدو له
‏أين القيادة الجزائرية التي صدعت رؤوسنا بلم شمل العرب؟

‏يجب ان تستنكر الجامعة العربية فورا”.

الاعلامي الكويتي علي الموسوي، عبر عن إستيائه من غياب المنتخب المغربي عن نهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين، المقامة في الجزائر، واصفاً ذلك بالخزي والعار.

وكتب ذات الاعلامي الكويتي في تغريدة على حسابه :

كما ندد الإعلامي الجزائري، وليد كبير، بما أقدم عليه النظام العسكري الجزائري تجاه الشعب والمملكة المغربية، من دناءة خلال حفل إفتتاح الشان.

وكتب ذات الإعلامي الجزائري، في تغريدة على حسابه بتويتر :

ما قاله حفيد نيلسون مانديلا المدعو شيف زوليفوليل يعد خلطا بين السياسة والرياضة وتكليفا من نظام قليل الأصل والمروءة وناكر المعروف!

‏كان على الذي يتاجر برصيد جده أن يواصل نضاله من أجل بني جلدته الذين مازالوا لحد الساعة مجرد خماسة عند من سلموا لهم حكما صوريا.

صحف عربية مختلفة تناقلت هذا العبث والإساءة الجزائري الدنيئة للشعب المغربي، على صدر صفحاتها، كما الشأن للصحف اللبنانية البارزة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد