بنموسى لـRue20 : اتفاق التعليم منعطف تاريخي و سنحذف نظام الأكاديميات

0

زنقة 20 ا الرباط

كشف شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن “الإتفاق الذي وقع مع النقابات التعليمية اليوم السبت هو منعطف في تنزيل خارطة الطريق وتحسين جودة التعليم والوصول إلى الأهدف المرجوة لإصلاح التعليم من بينها التمكن من التعلمات والنقص من الهدر المدرسي وتجويد التعليم والرفع من الجاذبية بالقطاع.

وأوضح بنموسى في تصريح لموقع Rue20 على هامش حفل التوقيع الذي تراسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، أن “هذا الإتفاق يؤطر النظام الأساسي الجديد الذي سيعوض النظام الأساسي القديم الذي عمر لأزيد من 20 سنة”.

وأشار وزير التربية الوطنية، أن “النظام الأساسي الجديد موحد أي أن جميع موظفي الوزارة بما فيهم أطر الأكاديميات تطبق عليهم نفس الحقوق والواجبات ونفس المسارات المهنية”. مشددا على أنه “سيتم حذف جميع النظم الأساسية التي كانت مخصصة لأطر الأكاديميات”.

وشدد بنموسى على أن “الحكومة تسعى إلى أن يرفع النظام الأساسي الجديد من جاذبية قطاع التعليم وذلك لن يتم إلا عبر مسارات مهنية متكاملة لذلك كان اهتمامنا بـ”الدرجة الممتازة” من أجل مساعدة القطاع على الرفع من الجاذبية والتحفيز”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن “هناك آليات لتحفيز للطاقم التربوي المؤسسات التعليمية وآلية تقييم الأداء التي ستساعد على تحقيق الإنصاف والرفع من الأثر على التلاميذ”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد